برعاية

بعد تفوق هاميلتون على روزبرج وإحراز لقب بطولة العالم .. التنافس يتحول إلى احترام

بعد تفوق هاميلتون على روزبرج وإحراز لقب بطولة العالم .. التنافس يتحول إلى احترام

لم يستسلم الألماني نيكو روزبرج حتى وهو يعرف أن آماله في إحراز لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا -1 على مستوى السائقين تتبخر بسرعة كبيرة خلال السباق الختامي للموسم في أبو ظبي.

فقد صارع السائق الألماني المشاكل الفنية لأكثر من نصف مسافة سباق الجائزة الكبرى الإماراتي ، وهي المشاكل التي تسببت في إرجاعه من المركز الثاني إلى المركز 14 بالسباق.

وفي الوقت الذي استحوذ فيه زميله البريطاني بفريق مرسيدس على مقدمة السباق منذ البداية بعدما انتزع منه مركز الانطلاق الأول ، خفتت آمال روزبرج في إحراز اللقب مع خفوت ضوء النهار بحلبة "ياس مارينا".

وكان روزبرج يأمل في إحراز لقب سباق أبو ظبي مع حلول هاميلتون في المركز الثالث على الأكثر لكي يفوز بلقبه الأول في بطولة العالم. وكان هناك إمكانية اخرى للسائق الألماني للفوز باللقب في حال حلوله في المركز الخامس على الأقل مع عدم إنهاء هاميلتون السابق من الأساس.

ولكنه كان أملا واهيا ، تبخر تماما مع تبقي لفتين فقط على نهاية السباق حيث استمر مسلسل انهيار سيارة السائق الألماني. وطالب فريق مرسيدس سائقه روزبرج بالتوجه إلى نقطة صيانة الفريق.

حيث صاح مهندس الفريق عبر مذياع السيارة اللاسلكي قائلا : "عد إلى حظيرة الفريق ، فهناك العديد من المشاكل في السيارة".

ولكن روزبرج رد قائلا : "أود استكمال السباق حتى نهايته".

وجاء رد المهندس عليه : "استعداد ، استعداد .. استمر".

وكان هذا السباق الأول بموسم 2014 الذي يجتاز فيه روزبرج خط النهاية دون أن يكون الأول أو الثاني بين باقي سيارات السباق.

ولكن قرار السائق الألماني بالبقاء على المضمار ساعد هاميلتون على إحراز لقبه الثاني ببطولة العالم بعد اللقب الذي أحرزه عام 2008 مع فريق ماكلارين ، خاصة وأن هاميلتون أحرز لقب سباق أبو ظبي في النهاية.

وتلقى روزبرج إشادة كبيرة من فريقه الألماني حيث أكد تيتو فولف مدير رياضة السيارات في مرسيدس أن السائق الألماني أظهر "روح رياضية رائعة".

وقال فولف : "سيكتسب العديد من الجماهير الجديدة. لدينا بطل للعالم استحق أن يصبح بطلا للعالم".

وأضاف : "لقد حظى نيكو بأقوى زميل يمكن أن يحظى به أي سائق. لقد جمع نيكو نقاط أكبر في التجارب الرسمية ، رغم أن هذا كان نظام هاميلتون في التسابق. نتوقع استمرار المنافسة بينهما".

كما شد بادي لوفه المسئول الكبير في مرسيدس من أزر روزبرج على مذياع السيارة قائلا : "أشعر بالأسف لأن الأمور لم تسر بشكل جيد معك اليوم ولكنك قدت السيارة كبطل حقيقي طوال العام".

وكانت الندية بين هاميلتون وروزبرج وصلت إلى ذروتها في عدة أوقات هذا الموسم ، حيث تكررت بينهما الحوادث التي عكرت صفو علاقتهما الممتدة لسنوات طويلة منذ أيام التسابق بالسيارات الصغيرة "جو-كارت" في سنوات شبابهما الأولى. ولكن الموسم انتهى باحترام متبادل في النهاية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا