بايرن ميونيخ يجتاز برلين وليفركوزن للمركز الثالث

بايرن ميونيخ يجتاز برلين وليفركوزن للمركز الثالث

منذ 9 سنوات

بايرن ميونيخ يجتاز برلين وليفركوزن للمركز الثالث

حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر فوزا صعبا علي مضيفه هرتا برلين، وانتقل باير ليفركوزن الي المركز الثالث بعد فوزه الكبير علي ضيفه كولن 5-1 اليوم السبت في المرحله الثالثه عشره من الدوري الالماني.

في المباراه الاولي علي الملعب الأولمبي في العاصمه وامام اكثر من 76 الف متفرج، حقق بايرن ميونيخ الاهم وحقق فوزه العاشر (مقابل 3 تعادلات) رافعا رصيده الي 33 نقطه ومبتعدا بفارق 10 نقاط عن اقرب مطارديه. وجرب لاعبو بايرن ميونيخ حظهم في التسديد من كل الاماكن والاتجاهات، ونجح الهولندي آريين روبن بعد انتظار طويل ومحاولات كثيره في هز الشباك بتسديده صاروخيه من خارج المنطقه مفتتحا التسجيل (27). ولم تتبدل النتيجه في الشوط الثاني رغم المحاولات الكثيره من الطرفين.

وفي الثانيه علي ملعب باي ارينا وامام اكثر من 30 الف متفرج، سقط باير ليفركوزن في المحظور مبكرا بعدما ارتكب مدافعه بيرند لينو خطا ضد ماتياس ليمان في مكان ممنوع فنإل ألصفراء واحتسبت ركله جزاء انبري لها ليمان بنفسه وافتتح بها التسجيل (4). لكن صاحب الارض لم يتاثر كثيرا بتخلفه، وادرك التعادل عن طريق الالماني الدولي من اصل مغربي كريم بلعربي بعد كره وصلته داخل المنطقه من ركله حره انهاها من زاويه ضيقه في شباك الحارس تيمو هورن (26).

وفي الشوط الثاني، تقدم باير ليفركوزن بالهدف الثاني الذي سجله التركي هاكان جالهان اوجلو من ركله حره (61). وعزز السويسري يوزيب درميتش، بديل ستيفان كيسلينج، بالهدف الثالث مستفيدا من كره الكوري الجنوبي هيونج-مين سون (79). وسجل درميتش الهدف الثاني الشخصي والرابع لباير ليفركوزن بعد مجهود فردي بذله داخل المنطقه وزرع الكره في المرمي (88). واختتم بلعربي بالهدف الثاني الشخصي والخامس لاصحاب الارض في الدقيقه الاخيره (90).

وعلي ملعبه الجديد “اس جيه ال ارينا”، حقق اوجسبورج المشارك في دوري النخبه للموسم الثاني علي التوالي فوزا مهما وكبيرا علي ضيفه هامبورج العريق 3-1 نقله الي المركز الرابع برصيد 21 نقطه. ولم يستطع صاحب الارض وضيفه هز الشباك في الوقت الاصلي من الشوط الاول رغم المحاولات المتعدده والجديه قبل ان ينجح الضيوف في الوقت بدل الضائع عبر القائد الهولندي رافايل فان در فارت بعدما تلقي كره مركزه من اللاتفي ارتيومس رودنيفس انهاها في اسفل الزاويه اليسري (45+1).

ولم يهنا هامبورج بهذا التقدم الا وقت الاستراحه حيث تمكن اوجسبورج من ادراك التعادل بواسطه التركي خليل التينتوب بعد ركله حره وتمريره راسيه من الصربي نيكولا ديوردييتش (50). وزاد الارجنتيني راوول بوباديا مهمه الضيوف صعوبه عندما سجل الهدف الثاني لاصحاب الارض اثر عرضيه من الغاني عبد الرحمن بابا (62). ووجه اشتون جوتس الضربه القاضيه لفريقه هامبورج عندما ارتكب خطا قاتلا ضد ديوردييتش في المنطقه المحرمه فاحتسبت ركله جزاء سجل منها الهولندي بول فيرهاغ الهدف الثالث (70).

وعلي ملعب فيلتنيس ارينا وامام نحو 61 الاف متفرج، اكتسح شالكه ضيفه كولن العائد الي النخبه 4-1. وضرب شالكه بقوه عبر نجمه وهدافه الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي سجل هدفين متتاليين: الاول بعد تمريره بالراس من الكاميروني اريك تشيبو موتين (9)، والثاني بعد كره موزونه من ماكس ماير (25). وقلص مابنتس الفارق قبيل نهايه الشوط الاول عندما قام الياباني شينجي اوكازاكي بمجهود فردي داخل المنطقه واودع الكره الشباك (44). وفي الشوط الثاني، تابع هونتيلار تالقه ومرر كره بالمقإس إلي البديل السويسري ترانكيو بارنيتا الذي لم يتوان في ايداعها المرمي (54). واكمل هونتيلار الهاتريك وبصم علي الهدف الرابع لشالكه اثر كره بينيه خلف الدفاع من صانع الهدف الاول تشيبو موتينج (61).

الخبر من المصدر