برعاية

الأهلي يسعى أمام سيوي لتحقيق أول كأس كونفدرالية أفريقية لمصر

الأهلي يسعى أمام سيوي لتحقيق أول كأس كونفدرالية أفريقية لمصر

يسعي الاهلي المصري صاحب التاريخ العريق محليا وقاريا الي استعاده هيبه الكره المصريه عندما يحل ضيفا علي سيوي سبور العاجي السبت في ابيدجان في ذهاب الدور النهائي من مسابقه كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ويستضيف الاهلي مباراه الاياب علي ملعبه في القاهره في 6 كانون الاول/ديسمبر المقبل. فبعد سنوات من النجاحات علي صعيدي المنتخب والانديه، عاشت الكره المصريه اسوا عام لها منذ فتره طويله حيث فشل الفريق الوطني في بلوغ نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرره مطلع العام المقبل في غينيا الاستوائيه وذلك للمره الثالثه علي التوالي وهي البطوله التي توج بها الفراعنه سبع مرات (رقم قياسي).

في المقابل، خرج الاهلي بشكل مفاجيء من دوري أبطال أفريقيا بخسارته امام الأهلي بنغازي الليبي في الجوله الاخيره من التصفيات ليكمل المشوار في كاس الاتحاد. اما الزمالك فشارك في دور المجموعات لكنه قدم عروضا مخيبه ولم يحقق سوي فوز واحد في ست مباريات لينهيه في المركز الاخير.

والامر ينطبق علي الاسماعيلي ووادي دجله اللذين فشلا في تخطي دور التصفيات في كاس الاتحاد الافريقي. ووجد الاهلي صعوبه في تخطي الدفاع الجديده المغربي ولم ينجح في ذلك الا بفارق الاهداف ليشارك في دور المجموعات حيث تفوق علي سيوي سبور بالذات بفارق المواجهات المباشره علما بانه حقق الفوز مرتين فقط في ست مباريات.

لكن الاهلي كشر عن انيابه في الدور نصف النهائي بفوزه ذهابا وايابا علي كوتون سبور الكاميروني 2-صفر و1-صفر وكانت جميع الاهداف بامضاء عمر جمال الذي تصدر بفضلها ترتيب افضل مسجل في فريقه، لكن المشكله بانه سيغيب عن ذهاب الدور النهائي بداعي الاصابه. ولم يسجل الاهلي سوي 10 اهداف في 10 مباريات في المسابقه القاريه هذا الموسم.

كما يغيب عن الاهلي حارس مرماه شريف اكرامي. ويواجه مدرب الاهلي الاسباني خوان كارلوس غاريدو صعوبات ايضا لان الشك يحوم حول مشاركه البعض الاخضر امثال المدافع شريف عبد الفاضل ولاعب الوسط عبدالله السعيد وزميله في هذا الخط محمد فاروق.

وقال غاريدو الذي يامل بان يصبح اول مدرب اسباني يحرز لقب كاس الاتحاد الافريقي "ندرك تماما اهميه الفوز واحراز اللقب بالنسبه الي مصر. الملايين من المصريين يعولون علينا لجعلهم سعداء وبالتالي فان الامر منوط باللاعبين الذين يتعين عليهم بذل الجهود والتمتع بالتركيز".

ويدرك غاريدو صعوبه مواجهه الفريق المنافس خصوصا بان الفريقين التقيا في دور المجموعات وتعادلا 1-1 في ابيدجان وفاز الاهلي 1-صفر ايابا في القاهره وقال في هذا الصدد "يتعين علينا ان نقاتل لان سيوي فريق قوي جدا. فهو يملك لاعبين من نوعيه عاليه تستحق الاحترام".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا