برعاية

10 فضائح هزت ملاعب التنس

10 فضائح هزت ملاعب التنس

علي الرغم من ان رياضه التنس يتم وصفها بلعبه الملوك، الا انها ليست كذلك في كثير من الاوقات، وكحال اي رياضه اخري، يوجد مجموعه من اللاعبين الذين اشتهروا بافعالهم الفاضحه مثل تعاطي المنشطات والمخدرات والمشاركه في الرهانات والعاب القمار، فدعونا نتعرف علي اشهر تلك الفضائح المنسوبه لنجوم اللعبه.

من هو اعلي لاعبي التنس اجراً في العالم؟

نجم التنس الاميركي الذي يمتلك العديد من الانتصارات التاريخيه، فاز بالعديد من البطولات الكبري ولكن في بطوله ويمبلدون عام 1970 لم يكن اختبار المنشطات الزامياً، ولم يكن كذلك حتي بعد ان اعتزل اللعبه ووصولاً لعام 1986، الا انه اعترف بنفسه انه تناول الكوكايين في لحظات كثيره من مسيرته الرياضيه.

اللاعب الالماني الذي كان يجلس في مطعم ياباني بلندن في عام 2000، علي الرغم من كونه متزوجاً الا انه اقام علاقه غراميه مع "انجيلا ارماكوفا" في خزانه المكانس الخاصه بالمطعم، اشيع بعد ذلك ان "انجيلا" حامل، وبالفعل وضعت مولودها وبعد التعرض لاختبار الحمض النووي ثبت ان الطفل ينتمي لبوريس، مما تسبب في طلاقه علي الفور.

في عام 2007 اقيمت بطوله كاس ديفز في موسكو، وشارك فيها اللاعب الالماني "تومي هاس" الذي تعرض لهزيمه ساحقه علي يد اللاعب الروسي "ايغور اندرييف"، وعلق مدرب الفريق الروسي بعد المباراه بقوله انها مباراه صعبه ومن العار ان "تومي" تعرض للتسمم، وعلي الرغم من الاختبارات التي خضع لها اللاعب بعد البطوله والتي اثبتت انه لم يتعرض للتسمم، الا ان "تومي هاس" مازال يزعم انه خسر المباراه بسبب تعرضه لوعكه صحيه نتيجه للتسمم.

في بطوله ويمبلدون 2007، خضعت "مارتينا هينغيس" لاختبار كشف تعاطي الكوكايين، ويقال ان نتائج الاختبارات لم تات ايجابيه او سلبيه تماماً بل كان هناك شكوك حول تعاطي الرياضيه الشهيره لهذه المواد المخدره، وصرحت بعد ذلك "ماترينا" قائله ”انا بريئه من كل ما ينسب لي، ولن استطع اكمال مشواري الرياضي تحت هذا الضغط الرهيب والاتهامات الباطله” .

في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة الاميركيه المفتوحه، تلقت "سيرينا" تحذيراً في المجموعه الاولي بسبب اساءه استخدام المضرب ضد "كيم كليسترز"، وفي المجموعه الثانيه تلقت خطا اخر بسبب قدمها مما تسبب في اشتعال غضبها، وادي الي قيامها بتهديد حكم الخط، تشاور الحكام مع بعضهم البعض وعاقبوا اللاعبه بخصم نقطه، مما تسبب في خسارتها للمباراه وصعود "كليسترز".

رفضت "بير" المشاركه في بطوله سوني اريكسون المفتوحه بعد ان رفضت دوله الامارات العربيه المتحده السماح لها بالحصول علي تاشيره الدخول، بعد هذه البطوله مرت اللاعبه بفتره تخبط الا انها تمكنت من استعاده مستواها سريعاً وحالياً تاتي في المركز الـ14 علي مستوي العالم.

في بطوله لوكمسبورغ ضد "كريمر ان"، كانت اللاعبه صاحبه الـ19 عاماً في ذلك الوقت علي بعد مباراه واحده من الفوز باللقب، ادعت اللاعبه انها اصيبت في اوتار الركبه، الا ان بعض المشجعين سمعوا والدها وهو يقول ان الامر ليس كذلك، مما تسبب في فتح تحقيق موسع في هذا الامر خاصه وان المسؤولين اعتقدوا ان هناك رابط مشترك بين ادعاء الاصابه وبين الرهانات التي تتم علي تلك المباريات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا