أعشق الهلال وحزين على فقدانه آسيا .. والمجلس مع كافة الأندية

أعشق الهلال وحزين على فقدانه آسيا .. والمجلس مع كافة الأندية

منذ 9 سنوات

أعشق الهلال وحزين على فقدانه آسيا .. والمجلس مع كافة الأندية

اكد تركي السبيعي المشرف العام علي الاخراج في البرنامج الشهير «المجلس» الذي يعرض علي قناة الدوري والكاس ان فكره البرنامج قطريه 100 في المئه ولم تكن جديده انما حولت واقع المجالس الخليجيه الي برنامج تلفزيوني، مبينًا ان اغلب القنوات الرياضيه حاولت ان تقلد فكره البرنامج لكنها فشلت.

واعترف السبيعي بانه هلالي الميول وشرح سبب خساره النهائي الاسيوي الي غياب الروح عن لاعبيه، والعديد من الامور في الحوار التالي:

* في البدايه حدثنا عن فكره برنامج المجلس؟

- الفكره انطلقت اواخر شهر ابريل من عام 2005م، واول كاس خليج تم وجود المجلس فيه هو خليجي 18 الذي اقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي في الاصل موجوده من خلال واقعنا اليومي الذي نعيشه كخليجيين في مجالسنا فمن هنا رغبنا ان ننقل هذه الصوره تلفزيونيا للعالم لكي يتعرفوا علي ثقافتنا والحمد لله اننا نجحنا في ذلك.

* يعني نستطيع ان نطلق علي برنامجكم انه متخصص لبطولات الخليج؟

- نعم البرنامج يركز بشكل كبير علي بطولات كاس الخليج وتلاحظ ان المجلس ينتقل من دوله الي دوله بنفس الديكور للحفاظ علي هويته التي باتت جزءًا لا يتجزا منه.

* هل ديكور البرنامج الضخم يشكل لكم عقبه في التنقل به؟

- لا ما اعتقد ان يشكل عقبه، بالعكس ديكور المجلس سهل الفك والتركيب ولدينا متخصصون ومن هذه الناحيه نحن غير قلقين ومستعدين ان ننقله الي ابعد البلدان علي سبيل المثال «امريكا».

* هل لاحظتم بان اغلب القنوات الرياضيه الخليجيه بدات تقلد المجلس؟

- نعم هناك بعض القنوات الرياضيه حاولت ان تسير علي نهج «المجلس» لكنهم لم يستطيعوا وهذه ميزه تحسب لنا، ويجب علي كل قناه ان يكون لها ستايل معين لخلق التنافس الشريف بين البرامج.

* هل هناك من المحليين كنت تتمني ان يكون معكم في هذه النسخه؟

- نعم، كنت اتمني ان يكون معنا الكابتن القدير خليل الزياني الذي افتقدناه في هذه الدوره بسبب ظروفه الصحيه الذي وضع له بصمه كبيره في البرنامج حيث يتميز بهدوئه وتحليله المنطقي الذي ينوب عن خبره كبيره ويتميز بالاقناع ولا يتصنع الحديث فهو محبوب لدي اهل قطر.

* انتم متهمون بانكم تطلبون من الضيوف الخروج عن النص في المجلس لجذب المشاهد؟

- غير صحيح وسمعت هذه الاتهامات كثيرًا، لكن البرنامج ياخذ طابع عدم التصنع للضيف لانه مجلس خليجي تكون فيه السواليف العاميه اكثر من التحليل الفني وهو يصف واقعنا الخليجي كما ذكرت لك سابقًا، ولو ما قلته لم يكن صحيحًا لما استمر البرنامج لقرابه العشر سنوات في التميز، لان ما بني علي باطل فهو باطل.

* نخرج عن دوره كاس الخليج، واسالك عن ميولك؟

الخبر من المصدر