برعاية

رياضيون من مصر والسعودية والبحرين يحصدون جوائز "محمد بن راشد"

رياضيون من مصر والسعودية والبحرين يحصدون جوائز "محمد بن راشد"

دبي - حصد رياضيون من مصر والامارات والسعوديه والبحرين والجزائر النسبه الاكبر من القاب "جائزه محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي" الاماراتيه.

واعلن مجلس امناء الجائزه الثلاثاء اسماء الفائزين في الفئات الـ 19  للدوره السادسه للجائزه التي تعد الاكبر عربيا من حيث قيمتها وتعدد فئاتها.

وتم اختيار الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس التنفيذي لطيران الامارات رئيس هيئه دبي للطيران المدني ، لمنحه لقب الشخصيه الرياضيه الاماراتيه تقديرا لدور شركه طيران الامارات في رعايه اهم الانديه العالميه في كره القدم.

وتم اختيار محمد روراوة رئيس اتحاد الكره الجزائري للفوز لقب الشخصيه الرياضيه العربيه ، تقديرا لجهوده لدعم الرياضه العربيه و الارتقاء بها، ومنح الامير البرت الثاني من موناكو لقب الشخصيه الرياضيه الدوليه لاسهاماته في نشر ممارسه الرياضه وتطويرها علي مستوي العالم.

وفازت السباحه المصريه رانيا علواني بجائزه الشخصيه الرياضيه العربيه النسائيه لمساهمتها في اثراء حركه رياضه المراه .

وحصل الفائزون علي جوائز تقديريه من مجلس امناء الجائزه دون ان يقدموا ملفات للترشيح لهذه الجوائز ، تقديرا لدورهم في تطوير الحركه الرياضيه وانجازاتهم المعروفه علي مدار السنوات الماضيه. 

وقال مطر الطاير رئيس مجلس امناء الجائزه في مؤتمر صحفي بدبي ان الدوره السادسه من الجائزه سجلت زياده ملحوظه في عدد الملفات التي تم تحكيمها والتي بلغ عددها 226 ملفا محليا وعربيا ودوليا من اصل 262 ملفا يتم تقديمهم للجائزه .

وبلغ عدد المرشحين للجائزه علي المستوي المحلي 63 ملفا والعربي 176 ملفا بعد ان كان العدد 137 ملفا في الدوره الماضيه، فيما ترشح للجائزه علي المستوي الدولي 23 اتحادا رياضيا دوليا.

وعلي مستوي دوله الامارات نإل أللاعب فيصل الكتبي جائزه الرياضي المحلي بعد فوزه ببطوله العالم لمحترفي الجوجيتسو لعام 2014 وهو المصنف الاول عالميا في هذه اللعبه، بينما احرز منتخب الامارات الاول لكرة اليد للرجال جائزه الفريق الجماعي بعد التاهل لبطوله العالم للرجال ـ لكره اليد "قطر 2015".

وعلي المستوي العربي نال اللاعب ايانه سليمان حسن من جيبوتي جائزه الرياضي العربي بعد فوزه بالميداليه الذهبيه في بطوله العالم لالعاب القوي بالصالات لعام 2014 بسباق العدو لمسافه 1500 متر، فيما نال الحكم جمال حمودي من الجزائر جائزه الحكم العربي بعد ادارته مباريات في نهائيات كإس إلعالم لكره القدم بالبرازيل 2014 .

وحصل عبدالحكيم الشنو من البحرين علي جائزه الاداري العربي المبدع بعدما اصبح اول رئيس عربي واسيوي يفوز بمنصب رئيس المجلس الدولي للرياضه العسكريه في عام 2014 .

ونال المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاعاقه الذهنيه جائزه الفريق العربي للفوز بكاس العالم لكره القدم لذوي الاعاقه الذهنيه للمره الثالثه علي التوالي هذا العام بعدما فاز باللقب نفسه في عامي 2006 و2010 .

وفاز الاتحاد الدولي للهوكي بجائزه المؤسسه العالميه المبدعه تقديرا لجهوده في التنظيم المبتكر لفعاليه كاس العالم للهوكي "رابوبنك 2014".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا