برعاية

حان “وقت الحصاد” للسعودية وقطر في النهائي الخليجي

حان “وقت الحصاد” للسعودية وقطر في النهائي الخليجي

عادت كاس الخليج الي حيث بدات وستحمل السعوديه البلد المضيف وقطر امالهما في التتويج بعدما حان “وقت الحصاد” في نهائي كاس الخليج لكره القدم غدا الاربعاء.

فالفريقان اللذان سمحت لهما مباراه الافتتاح في المجموعه الاولي بالتعادل 1-1 يوم انطلقت البطوله قبل نحو اسبوعين سيتوج احدهما بطلا بعدما عبرا سته منتخبات اخري باداء متطور وتقدم تدريجي.

وقطرت كلمات لاعب الوسط السعودي فهد المولد رغبه في نيل اللقب الغائب عن بلاده منذ توج به للمره الثالثه في 2003.

وقال المولد “تجاوزنا كل المراحل الصعبه في البطوله نحو المباراه النهائيه.

“حان وقت الحصاد وبذل ما نستطيع لخطف الكاس الخليجيه.. بدعم الجماهير السعوديه الكبيره.”

وجماهير الدوله المضيفه الكبيره عزفت او تكاد عن اربع مباريات سابقه لفريقها في البطوله تدرج خلالها المستوي منذ احبطت قطر البدايه السعوديه في انطلاقه اقل من المتوسطه للفريقين.

يومها افتتح المولد نفسه سجل التهديف في البطوله في شباك قطر خلال الشوط الاول امام اقل من عشره الاف متفرج سعودي. وتعادلت قطر بضربه راس لمدافعها القوي ابراهيم الماجد.

لكن السعوديه لم تستسلم لا للمعاناه ولا للضغط وقادها المدرب الاسباني خوان رامون لوبيز كارو لقمه المجموعه الاولي بانتصارين متتاليين علي البحرين واليمن ولحقت بها قطر كاول فريق في تاريخ البطوله يتجاوز الدور الاول دون انتصار.

وهي ان لم تظهر قويه بما يكفي في المجموعه الاولي فان ما فعلته امام الامارات في قبل النهائي كان كافيا لاثبات صلابه اللاعبين ومدربهم الاسباني.

وبدات السعوديه قويه جدا فسجلت هدفين متتاليين لناصر الشمراني ونواف العابد وسط سيطره كامله للاعبيها علي المباراه. وحتي حين انتفضت الامارات حامله اللقب لتتعادل كانت الكلمه في النهايه سعوديه بهدف حاسم لسالم الدوسري قبل دقائق قليله من النهايه.

وبدا لوبيز كارو سعيدا في تناوله لصلابه لاعبيه وقال “كنا علي علم بمكامن الفوز.. لكن الامر يعود للتنفيذ وهذا يرتبط بالجانب النفسي والبدني للاعبين.

“هناك مجموعه من العوامل: اولا نحن عملنا مع المجموعه واستطعنا تكوين مجموعه قويه. من البدايه كان كلامنا واضحا للاعبين وهو التنظيم الدفاعي وتقويه الجانب الذهني والحضور وشخصيه الفريق.”

لكن هذه الشخصيه السعوديه ستواجه تطورا قطريا قاده مدربها الجزائري جمال بلماضي ولاعبيه لا يقلون قوه بدنيه.

وبدت قطر حتي وهي تتعادل في مبارياتها الثلاث فريقا متماسكا منظما قوي الدفاع. وما افتقدته من بصمه هجوميه استعادته بثلاثيه جميله في شباك سلطنه عمان بعدما عوضت تاخرها لتفوز 3-1 في قبل النهائي.

وقال سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكره القدم “الترشيحات كانت تصب في مصلحه المجموعه الاولي عكس بعض التوقعات التي رشحت المجموعه الثانيه. اعتقد ان سبب ذلك كان بناء علي التعادلات في المجموعه الاولي ولكن الواقع يؤكد ان المستوي الحقيقي لفرق الاولي ظهر جليا في الدور نصف النهائي.”

واضاف “اثبت منتخبنا وشقيقه السعودي التفوق الواضح ولا جدال علي ان فرق المربع الذهبي استحقت المنافسه علي اللقب.”

وستقود مهارات علي اسد وحسن الهيدوس التشكيله القطريه امام دفاع السعوديه القوي بينما سيستعيد بلماضي صلابه مدافعه القائد بلال محمد الذي تعافي من اصابه ابعدته عن قبل النهائي وصار مستعدا للظهور في النهائي.

وحسمت لمستان من اسد لاعب السد المواجهه لقطر امام عمان بعدما تماسك الفريق بشكل رائع وسيطر كليا بعد تاخره بهدف مبكر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا