برعاية

رئيس تحرير : “الموج الأزرق” يعوضني غيابه

رئيس تحرير : “الموج الأزرق” يعوضني غيابه

رصدت " الرياضيه " امس العديد من الاشقاء الخليجيين بمختلف اطيافهم المهنيه والتشجيعيه في جوله بعده اماكن في الرياض, جاءوا لتاديه مهام عمليه مختلفه او مؤازره منتخبات بلادهم المشاركه في دورة الخليج العربي لكره القدم 22 التي تقام حالياً بالعاصمه السعوديه الرياض, حيث تبادلت معهم "الرياضيه" بعض الحوارات علي هامش البطوله, والتي ليست بالضروره ان تكون فنيه بحته, حيث تحدثنا معهم عن جوانب مختلفه بما فيها الرياضي, وترتكز هذه الجوله "اليوميه" للرياضيه علي تقديم جوانب مختلفه ترافق تشجيع المنتخبات وتتخذ شكل اللقاءات المختلفه علي هامش البطوله, فيما الجوله اقرب للترحيب بكافه الاشقاء .. انما نقوم برصد كافه الانطباعات وفق الاشقاء .. " حياكم ".

تبدي الزميله الاعلاميه في قنوات " bein sports "شيماء الحمادي " عمانيه " اعجابها بالاجواء الموجوده في العاصمه الرياض خلال دوره كأس الخليج 22 واصفه التنظيم بالراقي بالاضافه الي ان اماكن مجموعات الفرق المشاركه في البطوله يتوفر فيها كل شيء مما يساعدنا ان نظهر بصوره رائعه في القناه.

الحمادي قالت خلال حديثها للرياضيه " البطوله حلوه وفرصه للحاضرين ان يكون الجو بهذا الجمال رغم انني اعرف ان الرياض دائماً ماتكون اجواؤها حاره, لكن في هذه البطوله الاجواء جميله وتميل للبروده وهي فرصه للجميع كي يستمتعوا بالاجواء ومشاهده البطوله, وعن الاماكن التي تزورها في الرياض قالت : زرت مجمع المملكه والفيصليه وعدداً من الاسواق والمطاعم، ووجدت الاهالي بسطاء ومرحبين وتعاملهم عكس لنا كضيوف اخلاق الشعب السعودي المضياف وحرصه علي راحتنا, مضيفه: اتفاجا بالعديد من الهدايا التي تحضر الي غرفتي وهذا دليل كرمهم، حيث ان البعض وخصوصاً العاملين في الفندق قالوا لي : نريدك ان تاخذين صوره حلوه عن اهل الرياض.

الحمادي ابدت سعادتها بالنظافه في شوارع الرياض والبنيان الذي يحتوي علي تفاصيل معماريه جماليه وفيها حداثه وقريبه من العادات والتقاليد للشعب السعودي، كما ان الرياض تتميز بامتلاكها اماكن تشجع علي السياحه بالاضافه الي ان زحمتها قليله بالنسبه لي مقارنه بباقي الدول الاخري, وختمت حديثها قائله : السلبيات قليله واهمها ضعف الدعايه المصاحبه للبطوله من قبل المنظمين والتي من المفترض انها موجوده كي تشعرني باجواء البطوله.

يفضل لاعب المنتخب الاماراتي السابق جمعه درويش الذي حضر بدعوه خاصه من الاتحاد الاماراتي كمرافق له التجول بين الفنادق وشارع التحليه واستراحه الاعلاميين لقضاء بعض من الوقت في حال عدم وجود مباريات وتدريبات، مؤكداً انه محب للتجمعات الخليجيه التي تمني ان تستمر بعيداً عن من يحقق اللقب لان الاهم هو جمع الخليجيين والاشقاء.

ويضيف جمعه : الشعب السعودي عزيز علي قلبي وعلي كافه الاماراتيين، فهو شعب كريم ومضياف ومايقدمه اعرف انه شيء بسيط واقل واجب يقدم لنا, وعن الغياب الجماهيري قال : لدي عتب علي غيابهم فانا حضرت في فتره سابقه لملعب الملك فهد الدولي في مباريات يحضر فيها اكثر من 60 الفاً ولم اكن اجد مقعداً شاغراً، لكن في دوره كاس الخليج المدرجات شبه خاليه, كما انني حزين لغياب قناتي دبي وابوظبي الرياضيتين عن تغطيه البطوله مما جعلنا نفتقد للمعلقين فارس عوض وعامر عبدالله وليس قصوراً في بقيه المعلقين لكنني تمنيت تواجدهم.

يتحدث الاعلامي الشهير في القناه الكويتي محمد المسند قائلاً: اجواء دوره الخليج تبقي كما هي وان خفت بعض الشيء، وكما تشاهد هنا في فندق الريتز كارلتون نعيش هذه الاجواء من خلال الالتقاء بالوفود والاشقاء والحديث عن المباريات وذكريات البطوله سواء للحاضرين او القدامي.

وعن اجواء الرياض يقول : الرياض ازورها منذ الثمانينات مع النادي العربي الكويتي واختلفت كلياً من ذلك الحين، فهناك نهضه عمرانيه من ناحيه الطرق والمواصلات والجامعات وغيرها من التطور الذي حدث فيها والذي اتي بجهود القياده السعوديه، والشعب السعودي ساهم في هذه النهضه حتي اصبحت دوله جديده .

وحول اوقاته التي يقضيها بعيداً عن البطوله قال : ذهبت لمدينه الغاط والتقيت بابناء العمومه واتجهنا للبر وقضينا وقتاً ممتعاً في اجواء مليئه بالروعه عندما تلتقي بابناء عمومتك, مضيفاً انا في السعوديه لا اشعر بالغربه خصوصاً من خلال الاقبال الذي اجده من الشعب السعودي والمحبه والتقدير والتي اشعرتني بالفخر والاعتزاز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا