برعاية

جماهير غفيرة تتابع مهرجان المأكولات الخليجية بمنتزه الملك عبدالله

جماهير غفيرة تتابع مهرجان المأكولات الخليجية بمنتزه الملك عبدالله

وشهد ختام المهرجان يومي الجمعه والسبت تفاعلا كبيرا بين العائلات الحاضره والطهاه مقدمي عروض الطبخ. وابدي الحاضرون رضاهم الكامل عما قدمه هؤلاء الطهاه من اطباق متميزه تذوقها الجمهور وتعرف عليها.

وشارك عدد من الفنانيين من المملكه العربية السعودية في المهرجان الماكولات الخليجيه الذي نظمته إماره منطقه الرياض علي مدي 7 ايام في عدد من المراكز التجاريه بالرياض وعلي مدي يومين في منتزه الملك عبدالله احتفاء باستضافه كاس الخليج 22 لكره القدم.

والفنانون المشاركون في المهرجان هم كل من بشير الغنيم (مشرفا عاما)، علي المدفع، حمد المزيني، سعد المدهش، محمد الغائب، راشد محمد، عبدالعزيز المبدل، خالد النويس، علي الرديني، ناصر الاهدل، ناصر الزبيري، منصور الحسيني، وحيد عبدالله، سلطان السبيعي.

وقام هؤلاء الفنانون بالمشاركه في تقديم الطباخين المشاركين في تقديم الماكولات الخليجيه الي جمهور المراكز التجاريه. كما قدموا بعض الفقرات الترفيهيه الفكاهيه اعتمدت علي الحوار مع المشاهدين والمسابقات مما اضفي اجواء مرحه علي مهرجان الماكولات الخليجيه.

وقد لاقت مشاركه هؤلاء الفنانين في تقديم فقرات مهرجان الماكولات الخليجيه ترجيبا كبيرا من الجمهور، خاصه الاطفال الذين اعربوا عن سعادتمه بالالتقاء وجها لوجه مع هذه المجموعه من الممثلين الكوميديين الذين نجحوا في ادخال البهجه في نفوسهم.

في الوقت ذاته، اعرب عدد كبير من السيدات اللاتي حضرن لمشاهده عروض الطبخ في المراكز التجاريه بالرياض عن سعادتهن بخوض هذه التجربه التي وصفنها بالجديده والشيقه. وقالوا انهن استفدن كثيرا مما قدمه الطهاه خلال العروض خاصه وان عمليات الطبخ كانت تتم امامهن ويشرح خلالها الطهاه كيفيه اعداد الاطباق المختلفه.

واعرب الطباخون الخليجيون المشاركون في المهرجان عن سعادتهم البالغه لهذه المشاركه التي تعد الاولي لكثيرين منهم في مثل هذا الحدث.

وقال الطباخون ان الجمهور السعودي احسن استقبالهم في المراكز التي جمعتهم معا وابدي حماسه كبيره تجاه ما قدموه، وتبادل معهم الاراء حول عملهم وقام بالتعليق عليه، لاسيما السيدات.

وشهد المهرجان اقبالاً من عدد كبير من العائلات علي متابعه ما يقدمه الطباخون كل ليله من طبخ مباشره امام الجمهور وتبادلوا معهم الحوار عن طريقه الطبخ والمواد المستخدمه في اعداد كل طبق. كما استفسروا عن الاختلاف بين ما قدمه الطباخون من اطباق وما يعرف هنا في المملكه العربيه السعوديه من اطباق مشابهه.

وعبر الجمهور المتابع للمهرجان عن فرحته بمتابعه فقراته وتذوق اطباقه. كما عبروا عن شكرهم لاماره منطقه الرياض لحرصها علي تنظيم المهرجان واتاحه الفرصه لهم للتعرف علي الاطباق الخليجيه المتنوعه التي يقدمها الطباخون الخليجيون ويعدونها امامهم مباشره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا