برعاية

«الشمرانى» مهدد بالحرمان من جائزة أفضل لاعب آسيوى

«الشمرانى» مهدد بالحرمان من جائزة أفضل لاعب آسيوى

كشف اليمني الدكتور حميد الشيباني نائب رئيس لجنه الانضباط بالاتحاد الاسيوى لكرة القدم ان قضيه اللاعب الدولي السعودي ناصر الشمراني التي تناولتها وسائل الاعلام الاسيويه وتحدثت عن ايقافه لعدد من المباريات اضافه لغرامات ماديه لما بدر منه عقب نهايه اياب نهائي ابطال دوري اسيا لم تدخل حتي امس الاحد للتداول داخل اروقه لجنه الانضباط الاسيويه.

واوضح ان هناك 37 قضيه جديده وصلته مؤخرا من الدائره القانونيه في الاتحاد الاسيوي للعبه ولم يبت في اي منها حتي الان وقد تكون من بينها قضيه الشمراني لاعب فريق الهلال والمنتخب السعودي.

واشار الشيباني، ان الكثير من القضايا يتم تناولها وافتعالها عبر وسائل الاعلام وتوضع سيناريوهات لها ولكن في النهايه يفرض القانون نفسه دون اي اعتبارات اخري لان هناك من يعتقد ان العقوبه تتفاوت من شخص لاخر او من اتحاد لاخر نتيجه عاطفه او تخوف او غير ذلك وهذا ليس دقيقا.

وعن الاخطاء الانضباطيه في بطوله كاس الخليج الثانيه والعشرين (خليجي 22) المقامه حاليا بالعاصمه السعوديه الرياض، قال الشيباني انها قليله للغايه ولا تؤثر بشكل عام علي البطوله.

وعن وجود تصريحات مثيره للجدل صدرت في خليجي 22 ومنها ما اعتبره كثيرون اساءه وخروجا عن الروح الرياضيه لاسيما وانها تمس المنتمين للبطوله، قال الشيباني "اعتقد ان بطوله الخليج يتوجب ان تقع تحت مظله رسميه ويؤخذ فيها ما يتعلق بالمبادره او الفكره العمانيه التي طرحها السيد خالد البوسعيدي والتي تشمل موضوع الانضباط.

وعن الاخطاء التحكيميه في خليجي 22، قال "اعتقد ان اي بطوله لا تخلو من الاخطاء التحكيميه. حتي البطولات الكبري مثل نهائيات كاس العالم والاولمبياد والبطولات القاريه، يحدث فيها اخطاء تحكيميه وكارثيه رغم ان اللجان التحكيميه في الاتحادات الدوليه والقاريه يتم فيها اختيار الحكام بدقه بل ويتم فحصهم واخضاعهم لاختبارات دقيقه علي الصعيد البدني والفني ورغم ذلك راينا الكثير من الاخطاء التاريخيه التي لا تنسي وهذا جزء من اللعبه بل من حلاوتها ايضا".

واشار الي ان بعض القرارات كانت مؤثره في مباريات البطوله وتفاوت تاثيرها حتي ان بعضها كان حاسما.

وبالنسبه لابعاد الحكم الدولي السعودي مرعي العواجي بعد مباراه عمان والامارات والاخطاء التحكيميه التي ارتكبها، وكانت علي اثرها رده فعل غاضبه من قبل السيد خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني ورد الحكم عليه في وسائل الاعلام قال الشيباني "لا اعتقد ان السبب الرئيسي وراء ابعاد عواجي هو الاخطاء التحكيميه التي ارتكبها سواء اتفقنا علي نوعها وحجم تاثيرها في المباراه او اختلفنا عليها حسب نظره كل مقيم للجانب التحكيمي، ولكن السبب الرئيسي وراء ابعاده هو طريقه الرد علي شخصيه خالد البوسعيدي والتي تجاوزت الخطوط التي يمكن اعتبارها (حمراء) مما دعا اللجنه الفنيه لاتخاذ قرار ابعاد عواجي".

واضاف "كان من الافضل للعواجي ان يتقدم بالشكوي الي رئيس لجنه الحكام اذا كان يعتقد ان البوسعيدي قسي عليه في التصريح بعد المباراه وهذه رده فعل تصدر عاده من اي شخص يعتقد ان منتخبه تعرض لاخطاء مؤثره ضده ولكن العواجي ارتكب خطا كبير بالرد بنفسه علي البوسعيدي بكلام غير متوقع من حكم دولي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا