برعاية

قطر تُحوّل تأخرها إلى فوز أمام عُمان وتبلغ نهائي كأس الخليج

قطر تُحوّل تأخرها إلى فوز أمام عُمان وتبلغ نهائي كأس الخليج

الرياض - تعافت قطر من اثار تاخرها المبكر لتفوز بنتيجه 3-1 علي سلطنة عمان في الدور قبل النهائي لكاس الخليج لكره القدم امام مدرجات شبه خاليه في إستاد الملك فهد الدولي بالرياض الاحد.

وكانت النتيجه 1-1 قبل ان يسجل علي اسد هدفين في غضون عشر دقائق بعد مشاركته في الشوط الثاني ليقود قطر للوصول الي نهائي كاس الخليج لاول مره منذ 2004.

وحققت قطر "بطله الخليج مره واحده" انتصارها الاول في المسابقه بعدما تعادلت في اول ثلاث مباريات وصعدت لقبل النهائي.

وتقدم رائد ابراهيم لعُمان بتسديده رائعه في الدقيقه 24 وادرك حسن الهيدوس التعادل لقطر من ركله جزاء في الدقيقه 36 قبل ان يسجل اسد هدفين متتاليين عقب مشاركته بدلاً من خوخي بوعلام.

وستلعب قطر في النهائي الاربعاء المقبل مع السعوديه او الامارات حامله اللقب.

وكما جرت العاده في البطوله "باستثناء مباريات اليمن" حضر عدد محدود من المشجعين يقدر بالمئات، وربما يكون عدد المشجعين اقل حتي من المباريات السابقه في ظل هطول امطار غزيره في الرياض قبل اقل من ساعتين علي انطلاق اللقاء.

واستحوذت عُمان علي الكره في البدايه لكن اول فرصه كانت من نصيب قطر بعدما ارسل اسماعيل محمد تمريره عرضيه داخل منطقه الجزاء ابعدها الحارس علي الحبسي الي ركله ركنيه في الدقيقه العاشره.

ونفّذ الظهير الايسر علي البوسعيدي ركله حره حوّلها مشعل عبد الله الذي دخل التشكيله الاساسيه لقطر لاول مره في البطوله براسه نحو ابراهيم الذي سددها مباشره في المرمي في مكان بعيد عن قاسم برهان.

وانفرد عبد العزيز المقبالي الذي سجل هدفين عندما فاز عمان 5- صفر علي الكويت في الدور الاول بمرمي قطر وكان بوسعه ان يضيف الهدف الثاني بسهوله لكنه سدد الكره بغرابه فوق العارضه في الدقيقه 32.

ودفعت عُمان ثمناً غالياً بعد ذلك عندما ارتكب الحبسي خطا ضد مشعل عبد الله بعد تمريره عرضيه من المتالق اسماعيل محمد، ونفّذ الهيدوس ركله الجزاء بنجاح في وسط المرمي ليدرك التعادل بعد اربع دقائق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا