برعاية

نهيان بن زايد يشهد القرية التراثية في حلبة ياس

نهيان بن زايد يشهد القرية التراثية في حلبة ياس

شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد ال نهيان رئيس مجلس امناء مؤسسه زايد بن سلطان ال نهيان للاعمإل آلخيريه والانسانيه رئيس مجلس ابوظبي الرياضي فعاليات القريه التراثيه المصاحبه لسباق جائزه الاتحاد للطيران الكبري للفورمولا-1 والمقامه علي حلبة مرسى ياس.

وقام سموه يرافقه سعاده عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس ابوظبي الرياضي بجوله علي الاجنحه المشاركه في القريه التراثيه ..مشيدا بجهود المحافظه علي التراث والاحتفاء به وابرازه في المناسبات العالميه التي تقام في ابوظبي.

كما اطلع سموه علي مختلف الفعاليات في القريه التراثيه ومنها فلق المحار في قريه الغوص التي يشرف عليها مجلس ابوظبي الرياضي وتابع ايضا عرض المنسوجات والحرف الاماراتيه.

وتوجه سمو ه لمنصه الاتحاد النسائي العام واستمع الي نبذه عن مشاركه الاتحاد في هذه الفعاليه والاهميه التي تحظي بها هذه الاحداث كونها تسهم في التعريف بتراث الامارات كما تبرز مشاركه الاتحاد النسائي الدور الذي تلعبه المراه في الامارات منذ القدم وحتي الان عبر استعراض المهن الي كانت المراه الاماراتيه تمارسها في الماضي.

كما استمع سموه خلال جولته لمقطوعه من عزف الربابه والتي تعد احد الرموز الفلكلوريه الشعبيه التي تغني بها الرعيل الاول كما توق ف سمو ه خلال زيارته للجناح عند احدي سيارات المغفور له باذن الله تعالي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طي ب الله ثراه” والتي تم عرضها في الجناح ليستذكر الزو ار مؤسس الوطن ودوره الكبير في جعل ابوظبي محط انظار العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا