برعاية

العراقي عدنان حمد في حوار الساعة بعد إقالته من تدريب البحرين : تسلمت منتخب"متهالك " !

العراقي عدنان حمد في حوار الساعة بعد إقالته من تدريب البحرين : تسلمت منتخب"متهالك " !

عدنان حمد المدرب الذي اصبح " حكايه " خليجي 22 كونه اول ضحيه من ضحاياه  وبعد خساره اولي له بالبطوله ، وهو الذي لم تمض علي مهمته سوي شهرين ولم يخسر من قبل  في ست مباريات وخمس منها لم يدخل مرماه هدف .

عدنان حمد لم يعلم في قرار اقالته حيث كان يستعد مع فريقه للمباراره الاخيره بالمجموعه  وما ان اكمله المران تفاجا بوجود رئيس اتحاد الكره  البحريني الشيخ علي  آل خليفة بمقر المنتخب ، وظنها انها زياره تحفيزيه وليست " تفنيشيه "  الا ان حمد وجد رئيس الاتحاد ليس بالوضع الطبيعي  مما يعني انه  ما يخفي شئ خطير  مع ان اي فكره علي  موضوع الاقاله لم يخطر بباله ,

وعندما سمع كلام  الشيخ علي بن خليفه "صدم " ويري ان ذلك القرار يتفقد الي المنطق والعقلانيه .

 حمد كشف  كيفيه التعاقد معه والشرط الذي وضعه الاتحاد البحريني عليه اقوي من الشرط الذي وضعه هو علي الاتحاد كونه اراد ان يعمل من اجل مشروع مستقبلي لذا اصر االاتحاد البحريني  علي ان يكون القعد لمده عامين وليس عام واحد ، و مع وجود كلمه تكون اكثر التزاما من العقد كما قال حمد مع رئيس الاتحاد .

حمد اشار الي انه تسلم منتخب " متهالك "  وطلبوا منه ان ينبي فريق وليس المنافسه مع انه طموحه هو شخصيا المنافسه ،  واكد ان الاقاله ليس قرار الاتحاد البحريني بل هي ابعد من ذلك ونتيجيه تصفيه حسابات .

كما كشف عن اسباب فوزي عايش الذي  يري نفسه انه فوز المنتخب ويجب ان يكون له وضع خاص يميزه عن غيره من الاعبين  وهو ما لم يرتضيه عدنان حمد الذي قال ان القرار حظي برضا الجميع كونهم يدركون ان عايش " غاوي " مشاكل .

وفي الحوار الكثير من النقاط التي يكشف عنها لاول مره في اول حوار صحفي  لحمد بعد  اقالته .

وكان مدخل الحوار السؤإل ألتالي .

_ كيف يفسر الكابتن عدنان حمد قرار اقالته ؟

_  انا لم اسعي لهم بل هم من سعي لي اي الاتحاد البحريني  وخلال مفاوضاتي طلبت  ان يكون عقد سنه واحده  الا انهم اصروا وبالحاح علي السنتين  وحتي اخر ساعتين لم اوقع وان الماده لم تكن همي ابدا ، ورئيس الاتحاد الشيخ علي ال خليفه  اكد لي  ان بيننا كلام رجال وليس عقد مكتوب واحترما له وقعت لمده عامين .

_ هل كانت هناك شروط  معينه ؟

_ اقول لك بصراحه كانت شروط الاتحاد  الجزائيه اكثر واقوي من شروطي في حاله التفكير بترك المنتخب او المغادره ,

_  يبدو انهم طلبوا منك اللقب بخليجي 22 ؟

_  ان الهدف هو بناء كره لقدم وتاسيس لمنتيخبات قويه ، وتسلمت منتخب "متهالك" ليس لديه مدرب لياقه ولاحتي  طبيب ، وانا الذي جلبت الطبيب للمنتخب ، وان الانديه معظمها لا  يوجد فيها اطباء ، فهل يعقل هذا وكيف تريد انجازا وانت تفقد الي هذا  الشئ الذي هو من اول مقومات المنتخب الناجح  بل الانديه لا يوجد  مدربو حراس ,! والاكثر من ذلك اني جئت للرياض بلا مدافع يمين حيث عبد عمر لم نضمه للمنتخب  كونه لم يلعب لاي نادي بالبحرين  ولاعب اخر في مركزه  اعتذر قبل المجئ كون لديه دوره في عمله .

_ هل تفاجات بقرار الاقاله ؟

_ لم اتفاجا به بل صدمت بالقرار كونه جاء بلا مقدمات ولا اجتماع وهو قرار من خارج اتحاد الكره .

_ هل تقصد انك ضحيه تصفيه حسابات ؟

_ اللي اعرفه ان ليس قرار اتحاد الكره البحريني  

_ اعتقد ان هناك من يريد ان يضرب الاخرين بهذا القرار والاتحاد يعرف من يقف وراءه .

_ هناك مفاجاه او ذهول باوساط خليجي 22 لقرار الاقاله ؟

_  انه قرار معيب بحقي وكل من يعرف كره القدم يدرك ذلك حيث كنا نخطط الي  ما هو ابعد من المنتخب ويشمل تطوير كره القدم البحرينيه ، وقد اقالوا كل مدربي الفئات السنيه  كون العمل مبني علي خطا والكل يعملون بلا مقومات العمل الصحيح ومن بينهما مدربو اللياقه  والحراس والاطباء ، وردنا ان نضع العمل علي السكه السليمه ولقد تعاملت معهم بكل اخلاص من خلال محبتي  للشعب البحريني كما ان اللاعب البحريني موهوب بحاجه الي من ياخذ بيده !

_ كيف كان قرار اشعارك بالاقاله ؟

_ لدي خبره 30 عاما اعرف ماذا  يخبئ المرء وراءه اذا ما نظرت ،  وكنتب قد اديت التدريب بشكل طبيعي وعدنا الي الفندق ووجدت الشئ علي ال خليفه موجود في غرف بالفندق وهو ليس معنا وقلت  له خير ان شاء الله فقال الاتحاد قرر اقالتك وانه ليس بالوضوع يالطبيعي مما يعني هو لم يكن مقتعا بالقرار وقلت ان هذا القرار ليس قراركم  لكنه اكد انه قرار اتحاد الكره ،

_ هل قرار الاقاله يقلل من مكانه عدنان حمد التدريبيه؟

_ لا اطلاقا ،  لعب سبع مباريات وهذه اول خساره وقبلها خضت ست مباريات لم نخسر ومنها خمس مباريات لم يدخل مرمانا هدف .

_ ماذا عن موضوع فوزي عايش وابعاده من المنتخب ؟

_  اعتقد ان الكل يعرف فوزي عايش من لاعبين واعلام ومواطنين  انه لاعب  يفتعل المشاكل وعندما ابعده قالوا انه فعل قرار  حكيم وقرار رجل يعرف عمله .

_ ما هو الامر الذي ادي الي ابعاده ؟

_ كان لدينا تجمع يوم 5 اكتوبر  وتدربنا  اول تدريبي وكان هو مع المنتخب بالفندق ولم يزل الي التدريب  وسالت عنه قالوا انه  موجود  وبعدها  استفسرت عنه  لم انه لم يرد علي التلفون   مع انه موجود يوم 5  وسالت قلول لي انه  يقول انا لاعب محترف  وان الخطاب الذي جاء الي نادي السيليه يطلبني يوم 6 بالشهر  ، وتعاملت معه بنفس طويل كوني اعرف انه لاعب جيد ويخدم المنتخب اكدو ان لديه فحص وتلقيح لاولاده قلت  طيب ياتي للتدريب ويذهب ورفض .

وفهمت جيدا انه يهدف افتعال مشكله ولا يريد ان يبقي مع المنتخب , ويوم 8 اكتوبر سافرنا الي دبي ولدينا مباراه تجريبيه مع الاوزبكي وفي التدريب لم يجلب حذا التدريب وسالوا قال انا محترف وهل المحترف يحملون حذاءه وراءه !

_ قلت خلي امشي الامور وان المحترف يجب ان يكون قدوه لغيره وعنوان الزملائه ، وطلبت من اللاعبين ان ياتوا الي المطار ببدله وربطه عنق حتي نعكس القيمه والمستوي الحضاري للاعب ، وهو  جاء  بملابس رياضيه ونعال ووصلنا بالليل وفي اليوم التالي تدريب لم يخرج مع اللاعبين وبعدها قررت امن اواجهه لانه ثمثل منتخب البحرين ولا يمكن ان يتمادي الي ابعد من ذلك . ولم يبق من التدريب الا نصف  ساعه وهو لم يكون موجودا  ثم جاء  بملابس مدنيه وليست رياضيه ، وسالته ما هو موضوعك فوزي وان المنتخب غير مستعد ان يتحمل اخطاءك قال لي انا  لا ارغب باللعب للمنتخب لاني غير مستفيد منه  وانا اسرد القصه كامله حتي اكشف الحقيقه بلا نقصان وليعرف البعض الي اي مدي استهتر هذا اللاعب بكل شئ , وسالته ما هي نوع الاستفاده التي تريدها قال انا اتصل بالتلفونات لاهلي من حسابي وتسبب لي خساره ماديه , وبعد قلت له  اجاب انا لاعب محترف واريد ان ارتب اموري  ولا توجد لدي الرغبه بتمثيل المنتخب البحريني ، وقلت له  خلاص انت خارج المنتخب ، وان هذا الكلام موجود بتقرير لدي مدير المنتخب وسلمه للاتحاد وقرار ابعاده انضباطي وان الاتحاد يعرف ذلك لكنه  تحفظ علي كل شئ .

_ ما هو السبب في تمادي لاعب الي  هذا الحد؟

_ اعتقد هو  بسبب خلل سابق ويبدو انه اعتاد علي اسلوب لم يستطع ان يخرج منه .

_  كيف  صدي ابعاده ؟

_ اعتقد انه كان صداه طيب  وان الاعب اخلاقه والتزامه عنوان تالقه ، وجميع اللاعبين يتشرفون ان يمثلون منتخبات بلدانهم .

_  عدت الي البحرين كيف كان الاستقبال لك ؟

_ بكل احترام  بل كل ما شاهدني قدم اعتذاره لي عما حصل وشعب البحرين طيب وقيمته كبيره واعتز به ، وما قالته لي الناس يكفي .

_ هل يعتقد الكابتن عدنان حمد ان الخساره كانت السبب بالاقاله ؟

_ لا ابدا لا احد يبحث عن الانجاز والكل مقتنع بما يكون عليه المنتخب ، ولم يطلبوا البطوله بل انا بطبعي اسعي الي الانجاز مهما كان الوضع وهو طموح ، ومدرب مضي عليه شهران فقط ويطلب منه ان يعمل ستراتيجيه للمستقبل  وبناء منتخب مستقبلي وفي امكانيات قد تختلف عن الغير !

_ ماذا اعطتك التجربه مع البحريني  والقراربحق ؟

_ انها كشفت لي واعطتني انطباع ان الفلوس ليس كل شئ  ، ولا يمكن  نبني حكم علي الاخلاق والقيم الاخلاقيه بتعامل اقل ما يقال عنه انه ظالم ، انا اتعامل بقيمي واخلاقي وتربيتي والاسس الصحيحه وتوفير مستلزمات صونها ، نعم هذه هي خلاقي ، عدنان حمد لم يخسر شئ والكل عارف من هو عدنان حمد واري ان الجميع غير مقتنع بالذي حصل .

_ ما هي قرائتك للمنتخب البحريني ؟

_ انا  رجل كان يسعي الي  بناء منتخب مشرف للبحرين ووضعه برنامحي من اجل ذلك وان اللاعب البحريني مضغوط نفسيا وبدا اعمل علي اخراجه اعيد ثقته بنفسه والتي كانت مفقوده عندما يلعب ويدخل المباريات وهو مهزوز وان استعاده ذلك اليه ليس سهلا واكدت لهم انكم ابطال وقادرين علي ان تكون علي الموعد مع النجاح كوني ربان السفيه ومسؤول عنها ويجب ان اقودها  بعيدا عن الامواج المتلاطمه ولم اسمح  ان تغرق .

_ البعض يقول ان حمد لم يترك بضمه ؟

_ اريد ان اسال من يتحدث عن البصمه  ما هي البصمه وكيف يعرفها ، لقد قدت المنخب بست مباريات  كما قلت والمنتخب لم يخسر  الا يعتبر هذه بصمه .

والفريق لبحريني لعب في غرب اسيا ولم يسجل اي هدف ، كما ان لاعب الهداف سعد العامر  غائب بسبب الاصابه ومع ذلك حاولت ان اعوض التهديف من خلال اللعب الجماعي ، وركزت علي ان لا يسجل في مرمانا وفعلا في 5 مباريات لم تهتز شباكنا .

ان الاستراتيجيه ان تبني اسلوب لعب له خصوصيه وهذا لم يات بين ليله وضحاها وعملت علي ان احعل من المنتخب صاحب شخصيه قويه  لها حضورها  ختي يستطيع ان ينافس , وذا كان البعض يعزو السبب الي الخساره فلقد  نظم المنتتنخب البحريني خليجي 21 ومع ذلك خسر وتعادل ولم يحصل علي شئ ولم يبعد او يقال المدرب رفم انه حظي بدعم كبير علي المستوي الشعبي والرسمي , وهناك فرق بين الحالتين  وان الجيل الجيد الذي كان ان يصنع الانجاز لم يحققه في العديد من البطولات وعملت  علي تعويض الجيل الذي اعتزل او ابتعد بمجموعه من العناصر الواعده والجيده .

_ كيف تري البحريني بعد عدنان حمد ؟

_ اتمني ان يكون في وضع جيد ، وهو يملك مواهب جيده والاعب البحريني موهوب ولكن المواهب غير كافيه اذا لم تاخذ بيدها وهذا لا يقف علي المنتخب بل  منظومه كره القدم يجب ان يعاد النظر بها مثل الانديه التي كما قلت معظمها  لا يوجد فيها مدرب لياقه ولا مدربي حراس مرمي ولا حتي اطباء ، كيف يحصل هذا الشئ في زمن الكره تتسارع بالاحتراف ,  لقد حضرت الي المباريات  بل المنتخب بلا طبيب وانا من جلب الطبيب !

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا