برعاية

أجمل مافي الرياض “إستراحاتها”

أجمل مافي الرياض “إستراحاتها”

رصدت “ الرياضيه “ امس العديد من الاشقاء الخليجيين بمختلف اطيافهم المهنيه والتشجيعيه في جوله بعده اماكن في الرياض, جاءوا لتاديه مهام عمليه مختلفه او مؤازره منتخبات بلادهم المشاركه في دوره الخليج العربي لكره القدم 22 التي تقام حالياً بالعاصمه السعوديه الرياض, حيث تبادلت معهم “الرياضيه” بعض الحوارات علي هامش البطوله , والتي ليست بالضروره ان تكون فنيه بحته , حيث تحدثنا معهم عن جوانب مختلفه بما فيها الرياضي , وترتكز هذه الجوله “اليوميه” للرياضيه علي تقديم جوانب مختلفه ترافق تشجيع المنتخبات وتتخذ شكل اللقاءات المختلفه علي هامش البطوله, فيما الجوله اقرب للترحيب بكافه الاشقاء .. انما نقوم برصد كافه الانطباعات وفق الاشقاء .. “ حياكم “ .

يصف المذيع بقناه “ beinsports “ صفوان ابوشنب “ فلسطيني “ اجواء البطوله قائلاً : هي مثل اي دوره مليئه بالتصريحات وبالشخصيات الخليجيه الطيبه مثل الشيخ عيسي بن راشد , كما انها تصاحبها التصريحات الرنانه التي نبحث عنها كصحفيين بشكل دائم، مشيراً الي ان اجواء خليجي 22 لا تجعلك ترغب بالنوم.

ويضيف: نحظي خلال تواجدنا في الرياض بحفاوه كبيره من قبل اخواننا السعوديين في السعوديه والتي اري انها امنا الحاضنه لهذه المنطقه, وعن الرياض قال : بنيت صوره عن الرياض والتي اعتبرها مدينه جميله وكبيره رغم ازدحام شوارعها، ومالفت انتباهي فيها هو ان اهلها يحبون كره القدم من خلال نقاشاتهم واحاديثهم التي تجعلهم يرتقون الي درجه محللين, ورغم غياب الجماهير عن مسانده بلادهم والحضور في المدرجات الا انني اكتشفت ان الشارع الرياضي السعودي قوي جداً ونقده لاذع , مبيناً ان كل هذه المعطيات تجعل الرياض المكان الافضل لاقامه خليجي 22 .

ابوشنب تحدث عن اوقاته التي يقضيها في الرياض بعيداً عن العمل قائلاً : توجهت للمطاعم الشعبيه واعجبت بالمندي كما انني زرت وادي حنيفه والذي اعتبره مشروعاً رائداً وجميلاً وبات مصدراً لحمايه البيئه والتنزه بالاضافه الي مترو الرياض الذي اعتبره مشروعاً مبهراً من خلال زيارتي لاماكن المحطات , كاشفاً انه حقق امنيته بزياره ملعب الملك فهد الدولي الذي كان حلماً يراوده منذ الصغر, مبيناً ان الدره مازال يمتلك تلك العراقه والاصاله التي تميز بها.

تتحدث المصوره الشابه ارزو عبدالله “ بحرينيه “ والتي تزور الرياض للمره الثانيه قائله : سبق لي زياره الرياض في مره سابقه حيث زرت معرضاً للتصوير , فيما تاتي زيارتي الحاليه للعيش في اجواء البطوله ومتابعه ادق تفاصيلها.

وعن منع السيدات من دخول الملاعب قالت : انا احترم عادات وتقاليد السعوديه ولهذا دائماً ما اتواجد في المركز الاعلامي وقاعه المؤتمرات وفنادق الوفود للتغطيه، وبالنسبه للقب البطوله اري منتخب الامارات هو الاقرب للحصول علي اللقب .

فيما يري الناقد الرياضي في قناه الكاس القطريه احمد البلوشي ان اجواء البطوله مشحونه كعاده بطولات الخليج , لكنها مميزه وتعتبر ملح البطوله.

ويضيف: رغم عدم معرفتي بالرياض جيداً الا انني احرص علي قضاء وقتي في الاسواق والمقاهي واماكن تجمع الزملاء الاعلاميين الخليجيين,البلوشي قال مشكله الرياض الوحيده هي بعد المسافات مابين الفنادق ومواقع الاستديوهات والملاعب ,لكن مايميزها ان جمهورها شغوف بكره القدم ومحب لمتابعتها, مرشحاً المنتخب السعودي لتحقيق لقب البطوله وذلك بسبب رغبه اللاعبين في مصالحه جماهيرهم غير الراضيه عنهم .

يصف المصور بجريده الزمن العمانيه عامر الخروصي ان البطوله تحظي بصخب اعلامي كبير والذي لاتجده وللاسف سوي في المركز الاعلامي والفنادق والملاعب، مبيناً انه غائب تماماً عن الشوارع في الرياض وليس ظاهراً كما حدث في خليجي 21 بالبحرين وخليجي 19 بمسقط .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا