برعاية

كاس الخليج بين الواقع والمأمول ؟

كاس الخليج بين الواقع والمأمول ؟

بعد ان كانت دورات الخليج مثيره وساخنه في كل شيء .. !! في مبارياتها وحده المنافسه في كل اللقاءات او حتي في كرنفالات ومهرجانات الافتتاح التي كانت تشكل اضافه رائعه للبطوله والتي اعطتها امتداد فني واجتماعي متميز يحكي تراث وثقافه اهل الخليج وهي نقله نوعيه في الرياضه الخليجيه ذات رساله لكل المتابعين لهذه البطوله في قدره ابناء الخليج علي التنظيم او قدرتهم علي استضافه المناسبات الرياضيه المختلفه وفي كل الالعاب وهو ما كان يضفي للبطوله الكثير من التشويق والحماس والاهتمام من كل ابناء الخليج كباراً وصغاراً ..!

دورات الخليج هي من صنعت وصقلت واعدت المنتخبات الخليجيه من الناحيه الفنيه وفتحت الطريق لها للمنافسه علي المستوي الاسيوي او للمنافسه في الوصول لمنافسات كأس العالم وذلك بفضل الطابع التنافسي الكبير في المباريات والذي اكسب المنتخبات الخليجيه القدره علي المنافسه والقدره علي الانتصار .!

دوره كاس الخليج ارث عظيم يحمله ويتعاهده ابناء الخليج والذي كان له الدور الكبير والمؤثر في تطوير كره القدم الخليجيه علي المستوي الاسيوي او علي مستوي المشاركات الدوليه للمنتخبات وعليه يجب علي ابناء الخليج ومسؤولي كره القدم الخليجيه المحافظه علي استمرار هذه البطوله الغاليه وتطويرها للاداء الافضل والاحسن   ..!

بعد ان كانت كاس الخليج ( عروس الخليج ) مثيره وفاتنه ومشوقه ..!! اصبح يعتريها الان التثاؤب والخمول والرتابه وهو الحال الذي يرفضه عشاقها ومحبيها من ابناء الخليج , وهو ما قد يؤثر عليها في السنوات القادمه اذا لم يتم تطويرها والاهتمام بها علي كافه الاصعده ..!

شهدت دورات الخليج السابقه اثاره وسخونه لدرجه الاحتراق والخروج ( عن النص ) احياناً وخاصه من الناحيه الاعلاميه والتنظيميه ..!! وهو ما يجب علي المسؤولين بدول مجلس التعاون الخليجي وضعه تحت المجهر عند التطوير والتحديث ، حيث يجب وضع الخطوط العريضه لاحتواه ووضع السقف او الحد الاعلي للمنافسه وعدم خروجها عن حدود المنافسه الشريفه فمع روعه واثاره دورات الخليج يبقي الهاجس بحدوث ما قد يؤثر عليها ويخرجها عن اهدافها الساميه وهو ما افسد بعض الدورات السابقه و دوّن نقطه سوداء في سجل وتاريخ هذه البطوله الغاليه ..!!

باتت دورة الخليج الان تحتاج الكثير من التطوير وبات الجميع ينتظر هذه الخطوه الهامه والضروريه وهي نفس الرغبه والدعوه التي اطلقها سمو الامير خالد الفيصل وزير التربيه والتعليم في المملكه العربيه السعوديه صاحب فكره بطوله دوره الخليج العربي حيث قال سموه في   حفل اقامته اللجنه المنظمه لبطوله خليجي 22 لتكريم الوفود الخليجيه المشاركه ولتكريم سموه كصاحب فكره هذه البطوله: ( اسمع من يطالب بالغاء هذه البطوله، ولكن انا من هذا المنبر اطالب بتطوير البطوله وليس الغاءها ) .

حان الوقت الان في ان تدخل ( بطوله كأس الخليج العربي ) ورشه عمل للمختصين والخبراء من رجال الرياضيه بدول مجلس التعاون الخليجي لتطويرها وتحديثها ووضع الخطط والبرامج والاستراتيجيات التي تضمن استمرارها وما يعطيها ابعاداً اكثر تميزاً واثاره وتشويقاً .!!

·             فكره وراي ؟

اقترح بعض الاعلاميين فكره ( اللجنه الدائمه لبطوله كاس الخليج ) وهي فكره رائده من وجهه نظري والنواه الاولي لتطوير البطوله والخطوه الاولي في الطريق الصحيح وهي اقل ما يمكن اتخاذه تجاه هذه العروس الغاليه التي يعشقها اهل الخليج .!

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا