برعاية

بايرن ميونيخ يبتعد في الصدارة

بايرن ميونيخ يبتعد في الصدارة

ابتعد بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين في الصداره اثر فوزه الكبير علي ضيفه هوفنهايم 4-0 وتعثر مطارديه فولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ اليوم السبت في افتتاح المرحله الثانيه عشره من الدوري الألماني.

علي ملعب أليانز أرينا وامام 71 الف متفرج، حقق بايرن ميونيخ الذي خاض المباراه من دون قائده فيليب لام الذي اصيب مؤخرا بكسر في كاحل القدم وسيغيب حتي فبراير/شباط 2015، الفوز التاسع علي هوفنهايم الذي يخوض الموسم السادس في دوري النخبه، مقابل 4 تعادلات.

وكان هوفنهايم صاحب المركز الخامس (17 نقطه) بفارق 10 نقاط عن المتصدر قبل هذه المباراه، ندا قويا للبطل في ربع الساعه الاول خصوصا بفضل تحركات الدولي البرازيلي روبرتو فيرمينو قبل ان تسنح اول فرصه جديه للفريق البافاري بعد تمريره خلفيه من توماس مولر الي الفرنسي فرانك ريبيري ارسلها ارضيه من داخل المنطقه جانبت القائم الايسر للحارس اوليفر باومان (16).

وتقدم بايرن بهدف رائع بعد كره من الاسباني تشابي الونسو الي ماريو جوتزي اطلقها بقوه من نحو 30 مترا استقرت في الشباك في اعلي الزاويه اليسري مستفيدا من تقدم باومان عن خطوط مرماه (23).

وتلاعب الحارس الدولي مانويل نوير بالكره امام عرينه فكاد يدفع الثمن ويتحقق التعادل لو نجح كيفن فولاند في خطفها قبل ان يتدارك الموقف ويتخلص منها علي وجه السرعه (30)، بعد ان اضاع الفرنسي انطوني موديست فرصه التعادل عندما وضع براسه من مسافه قريبه كره بجانب القائم الايسر (27).

وعزز بايرن تقدمه بالهدف الثاني بعدما تلقي الهولندي اريين روبن كره في مركز الجناح الايمن وصلته من الجهه اليسري ارسلها توماس مولر فرفعها الي القائم الثاني طار لها البولندي روبرت ليفاندوفسكي ودفعها براسه في المرمي (39).

وفي الشوط الثاني، كاد ليفاندوفسكي يضيف الهدف الثالث لاصحاب الارض بعد ان وضعه روبن في انفراد فسدد الكره ونجح باومان في التصدي لها (55)، وسنحت فرصه طيبه لجوتسي الذي تلقي كره طويله اراحها بصدره وسددها بقدمه نجح الحارس في ايقافها لتعود الي المغربي مهدي بنعطيه الذي اطاح بها من مسافه قريبه (56).

وفوت فولاند فرصه جديده لتقليص الفارق بعدما اعاد نحو المرمي كره خلفيه من مسافه قريبه ارتطمت بقدم نوير وزال خطرها (75)، لكن روبن لم يخطيء المرمي بعدما تبادل الكره مع ليفاندوفسكي وسددها من فوق الحارس باومان سقطت علي خط المرمي وتابعت مشوارها الي داخل الشباك (82).

واختتم سيباستيان روده، بديل توماس مولر، المهرجان بالهدف الرابع بعد رميه جانبيه وتبادل الكره مع باستيان شفاينشتايجر، بدل جوتسي، انهاها في الشباك (87). ونابت العارضه عن باومان في التصدي لكره اخري سددها روده (90).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الي 30 نقطه وتقدم بفارق 7 نقاط علي مطارده المباشر فولفسبورج الذي سقط امام مضيفه شالكه 2-3 علي ملعب فلتينس ارينا وامام نحو 61 الف متفرج.

وافتتح الكاميروني مكسيم تشوبو موتينج التسجيل لشالكه بعد تمريره من ماركو هوجر (25)، واضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني اثر كره بينيه من الغاني كيفن برينس بواتينج تابعها بيسراه في شباك الحارس السويسري دييجو بناليو (22). وعزز شالكه تقدمه بالهدف الثالث من ركله حره نفذها بنجاح كريستيان فوكس (25).

وقلص فولفسبورج، بطل المسابقه في موسم 2008-2009، الفارق بواسطه الكرواتي المخضرم ايفيكا اوليتش الذي سدد كره من زاويه صعبه في اسفل الزاويه اليسري (37).

وفي الشوط الثاني، نجح فولفسبورج مجددا في تقليص الفارق عن طريق الدنماركي نيكلاس بندتنر، بديل ايفاكا اوليتش، بتسديده من داخل المنطقه (74).

ولم يستفد بوروسيا مونشنجلادباخ من هزيمه فولفسبورج وسقط بدوره سقوطا كبيرا امام ضيفه انتراخت فرانكفورت 1-3 علي ملعب بوروسيا بارك امام 54 الف متفرج. وافتتح صاحب الارض التسجيل اولا في وقت مبكر جدا بعدما مرر السويسري جرانيت تشاكا كره خارج المنطقه الي النروجي هافارد نودردتفايت اطلقها قويه في الشباك (5).

وفي الشوط الثاني، عادل انتراخت بواسطه الشاب مارك ستنديرا (18 عاما) بتسديده من خارج المنطقه (54)، ومنحه الكساندر ماير التقدم بعد ركله حره وكره داخل المنطقه تابعها من زاويه صعبه في الشباك (57). وقضي الياباني تاكاشي اينوي علي امال اصحاب الارض بتسجيله الهدف الثالث بقذيفه بعيده المدي (73).

وعلي ملعبه وامام 40800 متفرج، سقط هانوفر امام ضيفه باير ليفركوزن 1-3. وافتتح توماس كيسلينج التسجيل للفريق الزائر بمساعده من الارجنتيني جونزالو كاسترو في الدقيقه الاولي من الشوط الثاني، وعزز الكوري الجنوبي هيونج مين سون بالهدف الثاني بعد كره متقنه من لارس بندر (58). وقلص هانوفر الفارق بواسطه جيحون غول سلام الذي تابع براسه كره رفعها الياباني هيروشي كيوتاكي من ركله حره (60).

ووعزز كريم بلعربي فوز الضيوف بالهدف الثالث اثر كره بينيه من روبرتو هيلبرت (71).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا