برعاية

هل يعيد التاريخ نفسه في المربع الذهبي لـ"خليجي 22"

هل يعيد التاريخ نفسه في المربع الذهبي لـ"خليجي 22"

يحضر التاريخ بقوه في المربع الذهبي لكأس الخليج 22 المقامه حاليا بالعاصمه السعوديه الرياض، والذي ينطلق الاحد في مواجهتين تجمع الاولي قطر امام عمان، والثانيه الامارات مع صاحب الارض والجمهور السعوديه.

واللافت ان كل منتخب يحلم بسيناريو مشابه لما حصل له في دوره سابقه، وخاصه المنتخبين الاماراتي والعماني حيث الظروف التاريخيه ملائمه.

وقد التقي المنتخبان الاماراتي والسعودي في نصف النهائي مرتين من قبل، ففي الاولي بخليجي 18 والتي اقيمت بالامارات، كان المنتخب قد التقي السعوديه في نصف النهائي وفاز بهدف لصفر من توقيع النجم اسماعيل مطر، والمثير ان الابيض التقي في النهائي المنتخب العماني وكرر امامه النتيجه نفسها، وهزم اسماعيل مطر الحارس العماني علي الحبسي وتوج باللقب.

وفي البطوله الحاليه يقابل الابيض السعوديه، وفي حال فوزه فمن المتوقع ان يلتقي عمان المرشحه بقوه لتخطي قطر، وهنا سيحلم انصار المنتخب بسيناريو دوره 18.

اما في المباراه الثانيه والخاصه بعمان وقطر، فيتذكر العمانيون الدوره التي اقيمت علي ارضهم ووضعت حدا لنحس لاحقهم طويلا وتوجوا باللقب الوحيد في تاريخ البطوله.

والتقي المنتخب العماني وقتها نظيره القطري في نصف النهائي  وفاز ايضا بهدف لصفر، وفي المباراه النهائيه - وهو امر وارد ان يلتقي السعوديه في حال فازت علي الامارات- فاز علي الاخضر في دوره 2009 بركلات الترجيح، وشهدت تالقا غير عادي للحارس علي الحبسي الذي ما يزال يدافع بشراسه عن شباك عمان في الدوره الراهنه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا