برعاية

غروجان يحصل على عقوبة التراجع عشرين مركزاً في أبوظبي

غروجان يحصل على عقوبة التراجع عشرين مركزاً في أبوظبي

سيحصل رومان غروجان علي عقوبه التراجع عشرين مركزاً من مكان تاهله في سباق جائزة أبوظبي الكبرى، بعد قرار فريق لوتس استخدام محرك سادس في سيارته المشاركه في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ستستخدم سياره ‘اي 22’ الخاصه برومان غروجان سادس محرك إحتراق داخلي، الي جانب سادس شاحن توربيني، ووحده توليد طاقه حراريه علي حلبة مرسى ياس في سباق الاحد.

تسمح القوانين باستخدام كل سائق لخمس وحدات توليد طاقه علي مدار الموسم اضافهً لعددٍّ معين من القطع المرتبطه بها، وبالتالي تجاوز غروجان في الوقت الحالي الحد المسموح به في كافه هذه القطع.

سيحصل السائق الفرنسي علي عقوبه التراجع من مكان تاهله كعقوبهٍ لذلك، ولكن من المستبعد ان يتمكن من تنفيذ هذه العقوبات بشكلها الاساسي دون عقوباتٍ زمنيه خلال السباق.

من شبه المستحيل ان يتمكن غروجان من تسجيل اسرع زمن في الحصه التاهيليه لسباق الاحد، وكان الاتحاد الدولي للسيارات اكّد انه في حال عدم تمكّن اي سائق من تنفيذ عقوبه التراجع من مكان تاهله بالكامل، يجب الاستمرار بتنفيذ احكام العقوبه علي شكل عقوباتٍ زمنيه خلال السباق.

وصرح الاتحاد الدولي للسيارات انه يتوجب علي غروجان تنفيذ عقوبه التوقف خمس ثواني في منطقه الصيانه في حال لم يتمكن من التراجع خمس مراكز من مكان تاهله، وعقوبه عشر ثواني في حال لم يتمكن من التراجع بين سته الي عشره مراكز، وعقوبه المرور في منطقه الصيانه في حال لم يتمكن من التراجع اكثر من 11 الي عشرين مركز علي خط الانطلاق.

في حال حصل غروجان علي عقوبه تراجع مراكز اضافيه من مكان تاهله لايِّ سببٍ من الاسباب، يتوجب عليه تنفيذ عقوبه التوقف عشر ثواني في منطقه الصيانه في حال لم يتمكن من التراجع اكثر من عشرين مركزاً من مكان تاهله.

وبغض النظر عن عقوبته النهائيه، اكد غروجان انه لن يتّبع استراتيجيه سيباستيان فيتيل في سباق جائزه الولايات المتحده الاميركيه الكبري في التخلي عن المشاركه في الحصه التاهيليه والانطلاق من منطقه الصيانه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا