برعاية

اشياء لا تعرفها عن فورمولا 1 حدثت فقط على حلبة ياس في ابوظبي

اشياء لا تعرفها عن فورمولا 1 حدثت فقط على حلبة ياس في ابوظبي

تنفرد كل حلبه من حلبات الفورمولا 1 باشياء خاصه جدا بها في ظل استضافتها لسباقات الفورمولا 1 للسيارات، ولكن حلبه ياس التي تستضيف سباق جائزه الاتحاد الكبري تنفرد عن غيرها بالكثير من الاحداث والارقام التي تجعهلها شاهدا علي الكثير من الارقام التي يحققها سائقي الفورمولا 1.

تشهد حلبه ابوظبي اكبر عدد من تغيير ناقل الحركة، حيث يقوم السائق بتغيير ناقل الحركه حوالي 68 مره في كل لفه، ويصل عدد المرات التي يقوم كل سائق علي الحلبه بنقل الحركات (الجيير بوكس) الي حوالي 3740 مره في 55 لفه اثناء السباق.

سباق الفورمولا 1 بابوظبي هو السباق الوحيد في الروزنامه للموسم الحالي الذي ياخذ فيه السائق ضعف النقاط المقرره له طوال الموسم، اي ان السائق الذي يفوز بالسباق يحصل علي 50 نقطه بدلا من 25، والسائق الثاني يحصل علي 34 نقطه بدلا من 17 نقطه.

دخلت سياره الامان الي الحلبه في السباقات الماضيه السابقه التي اقيمت خلال سباق جائزه الاتحاد الكبري في ابوظبي والذي يقام علي حلبه ياس ثلاثه مرات في سباقين فقط، وهذا ما يجعلها حلبه مثيره جدا للاهتمام خلال السباقات التي تقام عليها.

افضل زمن تم تسجيله علي حلبه ياس اثناء السباقات كان لبطل العالم الالماني سيباستيان فيتيل في عام 2009، بعد ان سجل 1:40.279 دقيقه، وهو لم يتم تحطيمه حتي الان من قبل باقي السائقين، ولكن علي الارجح سيكون هذا الرقم عرضه للتحطيم في السباق الذي سيقام بعد ساعات من الان.

البريطاني جنسن باتون لم ينهي اي من السباقات الاربعه الماضيه علي حلبة مرسى ياس، اقل من المركز الرابع، فهو محافظا جدا علي مستواه طيله الاربعه سنوات الماضيه، ولكن هل سيتمكن من الحفاظ علي هذا الموستوي خلال سباق هذا العام الذي سيقام اليوم الاحد.

تخطي الاسترالي مارك ويبر سائق فريق ريد بول السابق والمعتزل حاليا حاجز الالف نقطه خلال سباق جائزه الاتحاد الكبري في ابوظبي العام الماضي، بعد ان حقق الاسترالي في سباق ابوظبي المركز الثاني بعد زميله في الفريق وحقق 17 نقطه تخطي بها حاجز الالف نقطه بـ13 نقطه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا