برعاية

هاميلتون يضغط على روزبرج ويسبقه في اليوم الأول لجائزة أبوظبي

هاميلتون يضغط على روزبرج ويسبقه في اليوم الأول لجائزة أبوظبي

انتزع لويس هاميلتون متصدر بطوله العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات تفوقا مبكرا علي حساب نيكو روزبرج زميله في الفريق ومنافسه علي لقب بطوله العالم اليوم الجمعه بعد ان سجل السائق البريطاني اسرع زمن في التجارب الحره لسباق جائزه ابوظبي وهو السباق الختامي للموسم.

وكان البريطاني هاميلتون الساعي نحو لقبه الثاني الاسرع في الجوله الثانيه من التجارب الحره التي اقيم جزء منها تحت الاضواء الكاشفه علي حلبة مرسى ياس التي ستستضيف الجوله الاخيره من البطوله بعد غد الاحد والتي ستحسم الصراع علي لقب السائقين.

وبدا الفارق ضئيلا للغايه بين السائقين الاثنين حيث تفوق هاميلتون بواقع 0.133 ثانيه عقب الجوله الاولي ثم بفارق بلغ 0.083 ثانيه في الجوله الثانيه التي اقيمت في ظل اجواء بارده.

وسجل هاميلتون افضل زمن وبلغ دقيقه واحده و42.113 ثانيه تحت الاضواء الكاشفه.

وقال هاميلتون "ساقود بالطريقه التي اعتدت عليها وليكن ما يكون. اشعر بالارتياح مع السياره. لا يوجد شك في ان هناك مساحه من الوقت للوصول الي التاقلم التام..."

ودخل بقيه السائقين في صراعهم المعتاد مع بعضهم البعض لكن الفارق بينهم وبين فرسي الرهان بدا اكبر من المعتاد.

وسجل الاسباني فرناندو الونسو الذي يستعد لخوض اخر سباق له مع فريق فيراري ثالث افضل زمن الا انه ابتعد بفارق 1.7 ثانيه عن هاميلتون في الجوله الاولي.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام للسائقين بفارق 17 نقطه عن زميله الالماني الا انه لن يتعامل مع الامر من قبيل المسلمات في ظل مضاعفه نقاط السباق الاخير للموسم لاول مره في تاريخ الرياضه. وسيخشي هاميلتون من حدوث اي عطل فني خلال السباق قد يقضي علي اماله في نيل اللقب.

ويحتاج بطل عام 2008 لانهاء السباق في المركز الثاني فقط لينتزع اللقب حتي في حال فوز روزبرج بالسباق.

وفي ظل نيل فريق مرسيدس الفوز في 15 سباقا هذا الموسم وانهائه 11 سباقا في المركزين الاول والثاني في انجاز غير مسبوق يبدو ان الفريق هو الاقرب لتحقيق الفوز يوم الاحد الا لو حدث اي انسحاب لاحد سائقيه.

وحل كيفن ماجنوسن سائق مكلارين في المركز الثالث في التجارب الحره الثانيه - بعد توقف الونسو علي الحلبه بدون ان يسجل اي زمن - وبفارق 0.782 ثانيه عن الصداره.

وجاء سيباستيان فيتل - بطل العالم اربع مرات مع فريق رد بول والفائز باللقب العام الماضي - في المركز الرابع في التجارب الحره مع استعداده لخوض سباقه الاخير مع الفريق قبل ان يحل بديلا لالونسو في فيراري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا