برعاية

الرزيقي يقود عمان لسحق الكويت والتأهل للدور قبل النهائي

الرزيقي يقود عمان لسحق الكويت والتأهل للدور قبل النهائي

الرياض - احرز البديل سعيد الرزيقي "الشلهوب" ثلاثه اهداف ليقود سلطنة عمان لفوز ساحق 5-صفر علي الكويت والتاهل للدور قبل النهائي لكاس الخليج لكره القدم الخميس.

وشارك الشلهوب قبل دقيقتين علي نهايه الشوط الاول عندما كانت النتيجه تشير للتعادل بدون اهداف ليقود بلاده لاول انتصار في كاس الخليج في تسع مباريات.

وسجل المهاجم عبد العزيز المقبالي الهدف الاول لعمان في الدقيقه 45 وكذلك الهدف الخامس في الدقيقه الاخيره.

واضاف الشلهوب الهدف الثاني في الدقيقه الثالثه من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول.

وقبل مرور ربع ساعه علي بدايه الشوط الثاني كان الشلهوب قد استكمل الثلاثيه ليضمن الانتصار لعمان التي لم تكن قد حققت اي فوز منذ نجاحها في احراز اللقب لاول مره علي ارضها في 2009.

واخيرا ابتسمت كره القدم لعمان ولمدربها بول لوجوين بعدما قدم كره قدم ممتعه في اول جولتين لكنه اكتفي حينها بالتعادل مع الامارات والعراق.

واصبح رصيد عمان خمس نقاط من ثلاث مباريات لتتصدر المجموعه الاولي بفارق الاهداف عن الامارات حامله اللقب التي هزمت العراق 2-صفر.

وفي قبل النهائي يوم الاحد المقبل ستقف عمان في مواجهه قطر بينما تلعب الامارات ضد السعوديه البلد المضيف.

وبدات المباراه بتفوق عماني لكن دون خطوره كبيره بينما اقتصرت محاولات الكويت علي بعض الهجمات الفرديه من الثنائي بدر المطوع ويوسف ناصر بينما بدا فهد العنزي بعيدا عن مستواه.

واهدر المدافع عبد السلام عامر فرصه خطيره قبل خمس دقائق من نهايه الشوط الاول عندما ارتقي اعلي من المدافعين ليقابل كره عرضيه براسه بجوار القائم مباشره.

لكن اصابه محمد السيابي ومشاركه زميله الشلهوب كانت نقطه التحول في المباراه وموقف المجموعه باكملها.

وبعد مشاركه الشلهوب - الذي انضم لتشكيله عمان في اللحظات الاخيره قبل كاس الخليج - ارسل الظهير الايسر علي البوسعيدي كره عرضيه متقنه نحو المقبالي الذي كان اسرع من مساعد ندا مدافع الكويت ليسدد بقوه من مدي قريب في شباك الحارس نواف الخالدي.

وتوغل السريع سعد سهيل من ناحيه اليمين وارسل كره عرضيه لمسها الخالدي وتابعها الشلهوب من مدي قريب في الشباك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا