برعاية

آرثر جورج مديرا فنيا لمولودية الجزائر

آرثر جورج مديرا فنيا لمولودية الجزائر

أعلنت إدارة نادي مولودية الجزائر لكرة القدم، تعيين البرتغالي “أرثور جورج” (68 عاما) مدربا للنادي الأخضر والأحمر، بعد 8 أيام على استقالة الجزائري “بوعلام شارف” من العارضة الفنية غداة نتائج مخيّبة في الدوري الجزائري (الصف ما قبل الأخير بعد عشر جولات.

وأتى إعلان النادي، مفاجئا للمتابعين، بحسب الشروق الجزائرية طالما إنّ إسم “أرثور جورج” لم يكن مطروحا، حيث اقتصرت الدائرة حتى الساعات الأخيرة على الفرنسيين “كلود لوروا”، “جان فيرنانداز”، “روجي لومير”، قبل أن ينضم إليهم مواطنهم “بيار لوشانتر” البطل السابق لإفريقيا مع الكاميرون (2000).

وفي وقت لا تزال حيثيات التعاقد مع البرتغالي العجوز، غامضة، من حيث القيمة والمدة، تُثار تساؤلات جدية حول الأسس التي اتكأ عليها عرّابو المولودية في الانتصار لـ”جورج” دون سواه، حتى وإن كانت سيرته الذاتية حافلة منذ بدءه رحلة التدريب قبل 34 عاما.

وأحرز “جورج” أيام إشرافه على “أف سي بورتو” البرتغالي، على كأس أوروبا للأندية البطلة (1987) مع الجزائري “رابح ماجر”، البرتغالي “باولو فوتري” والبرازيلي “جواري”.

وعانى “ماجر” مثل الأفارقة الذين لعبوا في فرق درّبها “جورج” من “عنصرية” الأخير، الذي تعمّد “تهميش” ماجر حتى في أوجّ عطاءه مع بورتو، كما كانت لـ”جورج” العديد من المغامرات السيئة على منوال تعرّضه لاعتداء من لدن مواطنه “سا بينتو” أيام إشراف “جورج” على منتخب البرتغال (1996 – 1997).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا