برعاية

بالصور والأرقام - هل يرقص "كارليتوس" مجدّداً على مسرح الأحلام؟

بالصور والأرقام - هل يرقص "كارليتوس" مجدّداً على مسرح الأحلام؟

تحمل عودة المهاجم كارلوس تيفيز إلى صفوف منتخب الأرجنتين كثيراً من الذكريات بعد غيابه نحو ثلاثة أعوام عن التمثيل الدولي، وتشاء الصدفة أن تكون العودة من الأراضي الإنكليزية التي شهدت ترسيخ نجومية "الفتى المشاكس" في صفوف ثلاثة من أعرق الأندية قبل الانتقال إلى الدوري الإيطالي بقميص يوفنتوس انطلاقاً من موسم 2013-2014.

المنتخب الأرجنتيني خاض مباراة ودّية أولى فاز فيها على كرواتيا (2-1) على ملعب "بولين غراوند" في لندن الخاص بنادي وست هام يونايتد، وسيخوض مباراته الثانية اليوم الثلاثاء على ملعب "أولد ترافورد" الخاص بمانشستر يونايتد أمام نظيره البرتغالي.

تيفيز بين راقصي التانغو من جديد

مارتينو: تيفيز يمتلك فرصة كبيرة للتألق مع التانغو

تيفيز بدأ مشواره في الدوري الإنكليزي الممتاز بالانتقال إلى وست هام قادماً من كورينثيانز البرازيلي رفقة زميله لاعب الوسط المدافع خافيير ماسكيرانو في صفقة أثارت الجدل كونها تمّت عبر طرفٍ ثالث وليس بتعاقد مباشر وهو ما سبّب مشاكل في عملية انتقاله لاحقاً.

ونجح تيفيز خلال الفترة القصيرة التي قضاها مع "الهامرز" في ترك بصمة مؤثّرة، ورغم قلّة عدد الأهداف التي سجّلها (7 في 29 مباراة في مختلف المسابقات)، إلا أن معظمها كان حاسماً في إبقاء الفريق موسم 2006-2007 ضمن النخبة، وبخاصة الهدف الأخير، الذي سجّله في مرمى مانشستر يونايتد بالذات وفي معقله "أولد ترافورد" في المرحلة الختامية للموسم في 13 أيار/مايو 2008.

هدف تيفيزالشهير في مرمى فان در سار في ختام موسم 2006-2007

هذا الهدف ربما كان دافعاً إضافياً للمدرّب أليكس فيرغسون لضمّ تيفيز إلى "الشياطين الحمر" وهو ما تمّ بعد خلافٍ قانوني بين الشركة المالكة لعقد تيفيز ونادي وست هام، الذي انتهى بعد جدلٍ بصفقة وصلت قيمتها إلى نحو 20 مليون جنيه إسترليني.

تيفيز شكّل مع رونالدو ثنائياً ضارباً في الموسم الأول

أوّل أهداف تيفيز في الموسم الأوّل مع يونايتد كان على أرضية "أولد ترافورد" في مرمى تشيلسي (2-0)، وسجّل بالعموم 19 هدفاً في 48 مباراة، منها (14 في الدوري وهدف في الكأس و4 في دوري أبطال أوروبا)، كما تصدّى لتنفيذ ركلة الترجيح الأولى في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي، الذي آلت نتيجته إلى تتويج يونايتد باللقب، وفي الموسم التالي سجّل تيفيز 15 هدفاً في 51 مباراة (5 في الدوري و2 في الكأس و6 في كأس الرابطة و2 في دوري الأبطال).

وجمع تيفيز مع يونايتد 6 ألقاب، هي: اثنان في الدوري الإنكليزي الممتاز، لقب في كلّ من كأس الرابطة وكأس إنكلترا ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

ظهور جديد بقميص "سيتزنز" في أولد ترافورد

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا