ميروسلاف سوكب.. مدرب واجه أجويرو ودي ماريا مرتين ويتألق مع اليمن في خليجي 22

ميروسلاف سوكب.. مدرب واجه أجويرو ودي ماريا مرتين ويتألق مع اليمن في خليجي 22

منذ 9 سنوات

ميروسلاف سوكب.. مدرب واجه أجويرو ودي ماريا مرتين ويتألق مع اليمن في خليجي 22

تتواصل منافسات خليجي 22 علي وقع نتائج متبيانه للمنتخبات المشاركه ونتائج غلب عليها التعادل في معظم المباريات حتي الاَن لكن الحقيقه الوحيده الثابته في البطوله حتي الاَن هي تالق المنتخب اليمني والذي بات حديث الشارع الرياضي الخليجي بعد ان دخل البطوله بحظوظ شبه معدومه تقريبا.

هذا التالق لم يات من فراغ ابدا، فالي جانب توفر خامات مهاريه جيده للمنتخب اليمني الي جانب صغر سن اللاعبين،فان مدرب خبير في فئه الشباب هو من يقود المنتخب اليمني وهو الاسم المغمور في عالم التدريب “ميروسلاف سكوب”.. مدرب قادم من جمهورية التشيك وتولي تدريب المنتخب اليمني قبل عده اشهر فقط.

سوكب مدرب له انجازات مهمه في عالم التدريب لفئه الشباب فهو من قاد منتخب التشيك للوصول الي المباراه النهائيه لمونديال الشباب عام 2007 والتي اقيمت في كندا والتي احرز لقبها المنتخب الأرجنتيني المدجج بالنجوم والذي كان يضم في صفوفه حينها كل من النجوم سيرجيو اجويرو وانخيل دي ماريا وماورو زاراتي والحارس سيرجي روميرو.

سوكب واجه منتخب الارجنتين مرتين في تلك البطوله المره الاولي في دور المجموعات وانتهت بالتعادل السلبي والثانيه في النهائي وخسرها 2-1.

منتخب اليمن حقق تعادلين حتي الاَن في خليجي 22 وهذه نتائج ليست غريبه علي المدرب التشيكي الذي يعتمد علي تمتين المناطق الدفاعيه اولا والدليل هو ان 4 مباريات لمنتخب التشيك للشباب في مونديال 2007 انتهت بنتيجه التعادل من اصل 7 مباريات خاضها سوكب في ذلك المونديال.

مدرب منتخب اليمن حقق انجازا اَخر مع الفئات السنيه وهو حصوله علي المركز الثالث مع منتخب التشيك في بطولة أوروبا لتحت 19 سنه هذا الي جانب تدريبه لجميع منتخبات التشيك للفئات السنيه حيث درب منتخب تحت 18 و19 و20 و21.

الخبر من المصدر