برعاية

مساحة رأي .. المغربي لا يخاف من "حياتو"

مساحة رأي .. المغربي لا يخاف من "حياتو"

مبروك عيسي حياتو علي قرار اقصاء منتخب المغرب من "الكان" واقامه امم افريقيا في غينيا الاستوائيه، هذا القرار الذي طالما ارهق تفكيرك وجعلك لا تنام الليل وانت تتقلب يميناً وشمالاً وتفكر في حل لتلك الازمه دون ان يهتز كرسي رئاستك للكاف من اجل حفنه من المرضي والقتلي بداعي مرض اسمه ايبولا.

لك كل الحق في ان تفرح يا حياتو، فلقد تعاملت مع طلب تاجيل البطوله من جانب الإتحاد المغربي لكرة القدم ووزاره الصحه، بمنطق شمشون وقررت ان تهدم المعبد علي راس من يخالفك او يخاف علي شعبه من اي اذي او مرض او حتي "يطلب التاجيل".

ايها الكاميروني المتغطرس، كان العالم سيحترمك لو احترمت الطلب المغربي بتاجيل بطوله او حتي الغائها من اجل الحفاظ علي ما تبقي من انسانيتك التي بعتها من اجل كره جلد منفوخه بالهواء يركلها الناس بالاقدام.

كان سيحترمك الصغير قبل الكبير، وكان سيحترم لاعبون ومدربون ومسئولون قرارك لو تنازلت عن غرورك واطلقت العنان للرضي النفسي الذي كان سيملا قلبك، واذا تعاملت مع الازمه بنفس المبدا الذي تعامل به المغاربه، فهم باعوا كل شيء واصروا علي طلبهم مهما كلفهم الامر وكل هذا لم يهتز له شعره في راسك لان لكلٍ مبادئه.

حول حياتو الامر الي ازمه شخصيه، وتصور انهم في المغرب يريدون احراجه مع ان طلبهم مشروع جداً وبشهاده العالم، ولك فيما قاله رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني مثالاً، فالرجل بمنتهي الرقي والاناقه قال: ان من حق المغاربه هذا الطلب، وانه يجب ان لا نخاطر بارواح البشر من اجل كره القدم، لكنك يا حياتو حولتها الي مضاربه في شارع فاصبح الامر بالفعل محرجاً لك وقررت الانتقام.

شرف لك يا "رئيس" ان المغرب في العام الماضي شهد له العالم انه احتضن واحداً من افضل كؤوس العالم للانديه ليس فقط من حيث المستوي الفني للمباريات، بل من جميع الوجوه وامم افريقيا كانت في طريقها لتكون كذلك ايضاً، فالمغرب بتمتع بكل مقومات نجاح اي تظاهره رياضيه لكن في النهايه تبقي الصحه تاج علي رؤوس الجميع الا انت !

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا