برعاية

تصفيات كأس اوروبا 2016: انجلترا لفوز رابع في مئوية روني وإسبانيا تواجه روسيا البيضاء

تصفيات كأس اوروبا 2016: انجلترا لفوز رابع في مئوية روني وإسبانيا تواجه روسيا البيضاء

(أ ف ب) – يخوض المهاجم واين روني مباراته الدولية الرقم 100 مع منتخب انكلترا غدا السبت عندما يستقبل منتخب الاسود الثلاثة سلوفينيا ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أوروبا 2016 في كرة القدم.

رجال المدرب روي هودجسون وبعد خروجهم من الباب الضيق في مونديال 2014، حققوا بداية جيدة في المجموعة الخامسة، ففازوا على ارض سويسرا 2-صفر وضيفتهم سان مارينو 5-صفر ثم على ارض استونيا 1-صفر، وستكون مواجهة سلوفينيا مهمة للاقتراب من التأهل الى نهائيات فرنسا.

وسيقود روني (29 عاما) المنتخب الانكليزي على ملعب “ويمبلي” بحضور طفليه كاي وكلاي حيث سيصبح تاسع لاعب يخوض مباراته الدولية الرقم 100.

ويسير مهاجم مانشستر يونايتد بخطى ثابتة لتحطيم الرقم القياسي للحارس الاسطوري بيتر شيلتون (125 مباراة دولية) وهو على بعد 6 اهداف من تحطيم الرقم القياسي لهداف المنتخب التاريخي بوبي تشارلتون (49).

ويدرك روني انه عليه تطوير مستواه ليثبت نفسه مع المنتخب بعد بدايته عام 2004 وعدم تحقيق اي انجاز في صفوفه: “انا فخور للانضمام الى نادي المئة… يمكنني القول اني خضت 200 مباراة وسجلت 100 هدف لبلادي لكن الاهم هو احراز الالقاب مع انكلترا ولهذا السبب نمارس كرة القدم”.

ويغيب عن انكلترا مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج لاصابة في ربلة ساقه ويتوقع ان يحل بدلا منه مهاجم ارسنال داني ولبيك الى جانب زميله السابق في يونايتد روني.

ويتوقع ان يدفع هودجسون برحيم سترلينغ في مقدمة خط الوسط بعد جلوسه بديلا امام استونيا بسبب الارهاق.

وعاد لجناح ثيو والكوت وصانع العاب ايفرتون روس باركلي (20 عاما) الى التشكيلة ويأمل سايدو بيراهينو الحصول على مباراته الدولية الاولى.

وانسحب لاعبا الوسط مايكل كاريك واندروس تاونسند من التشكيلة بسبب الاصابة لكنهما سيشاركان على الارجح في ودية اسكتلندا في غلاسكو الثلاثاء المقبل.

من جهة اخرى، سيحتقل بوستيان سيزار بمباراته الدولية الـ81 ليتخطى صاحب الرقم القياسي السابق زلاتكو زاهوفيتش.

واصيب مدافع كييفو الايطالي بضربة من روني عندما زارت سلوفينيا ويمبلي اخر مرة في ايلول/سبتمبر 2009، ويرى ابن الثانية والثلاثين انه لم ينس بعد هذه الحادثة: “ذكرياتي ليست طيبة. ما قام به لم يكن جميلا. لكني لست مهتما بروني بل بالمباراة ونأمل الثأر من الخسارتين امام انكلترا”.

فبعد خسارته امام استونيا مباراته الافتتاحية امام استونيا 1-صفر، فاز فريق المدرب سريتسكو كاتانيتش على سويسرا 1-صفر ثم خارج ملعبه على ليتوانيا 2-صفر.

ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم سالزبورغ النمسوي كيفن كامبل بسبب الاصابة، لكن المهاجم المخضرم ميليفوي نوفاكوفيتش (35 عاما) استعاد لياقته وينوي تعويم رصيده البالغ 3 اهداف حتى الان.

وفي المجموعة الخامسة عينها، تلعب سان مارينو الاخيرة مع استونيا وسويسرا مع ليتوانيا.

وفي المجموعة الثالثة، تستقبل اسبانيا حاملة اللقب في اخر نسختين بيلاروسيا في هويلفا باحثة عن تضييق الخناق مع سلوفاكيا التي هزمتها في الجولة الثانية 2-1.

ويمتلك فريق المدرب فيسنتي دل بوسكي 6 نقاط من ثلاث مباريات مقابل 9 لسلوفاكيا التي تحل على مقدونيا الرابعة (3)، فيما احرزت بيلراوسيا نقطة وحيدية من 3 مواجهات.

واعلن لاعب وسط تشلسي الانكليزي سيسك فابريغاس الثلاثاء انسحابه من المباراتين المقبلتين مع بيلاروسيا والمانيا وديا في فيغو الثلاثاء المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا