برعاية

العراق كسر احتكار الكويت الخليجي.. والسعودية وقطر تنفستا في غيابه

العراق كسر احتكار الكويت الخليجي.. والسعودية وقطر تنفستا في غيابه

جاءت مشاركه المنتخب العراقي للمره الثانيه في دورات الخليج علي ارض العراق لتنهي الاحتكار الكويتي الذي دام اربع دورات متتاليه كرقم قياسي ولم يكتف العراق باحراز اللقب وانما هزم الكويت التي تلقت اول خساره لها في دورات الخليج علي يد العراق.

جاء غياب العراق عن الدورات من الحاديه عشر وحتي السادسه عشر لاسباب سياسيه بعد اجتياح القوات العراقية للاراضي الكويتيه. وافتقدت الدوره نكهه الكره العراقيه ومنافستها، فانحصرت بعد غياب العراق بين المنتخبات السعودي والكويتي والقطري.

شهدت الدورتين الخامسه والسابعه احراز العراقيون جل جوائز الدورتين حيث حاز فلاح حسن وحسين سعيد ورعد حمودي علي القاب افضل لاعب وهداف الدوره وافضل حارس مرمي تواليا ، وفي الدوره السابعه نال حسين سعيد للمره الثانيه لقب هداف البطوله وفتاح نصيف كافضل حارس مرمي وجاء لقب الافضليه للاعبين بين العماني غلام خميس وحسين سعيد. وفي الدوره التاسعه توج احمد راضي بلقب الهداف مناصفه مع الاماراتي زهير بخيت. ونال جعفر حبيب لقب افضل لاعب.

تزعم حسين سعيد هدافي المنتخب العراقي طوال مشاركاته في دورات الخليج المتواليه وذلك عندما سجل (17) هدفا نال بها لقب الهداف مرتين خلاف خمسه اهداف لم تحتسب له بعد انسحاب العراق في الدوره السادسه ، وجاء فلاح حسن في المرتبه الثانيه بواقع ثمانيه اهداف وعلي كاظم بواقع 7 اهداف في المرتبه الثالثه ، وكان حسين سعيد قد سجل خمسه اهداف في الدوره السادسه التي اعلن العراق انسحابه منها ليحرم حسين سعيد من لقب الهداف واكثر لاعب تسجيلاً في دورات الخليج .

  احصائيه تفصيليه لمشاركات المنتخب العراقي  

تم تطبيق نظام الثلاث نقاط للفائز ونقطه في حال التعادل بدءاً من البطوله الثالثه عشر ، البطولتين السادسه والعاشره اعلن العراق انسحابه اثناءها وتم شطب نتائجه ، الفوز او الخساره بواسطه ركلات الترجيح رصدت كتعادل والاهداف خلال ركلات الترجيح لا تحتسب ضمن مجموع الاهداف

الجوائز التي حصل عليها لاعبو المنتخب العراقي طوال مشاركاته في دورات الخليج

حسين سعيد بواقع 10 اهداف

حسين سعيد بواقع 7 اهداف

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا