برعاية

كلمتين عالواقف: غوارديولا خائف من تكرار مأساة برشلونة!

كلمتين عالواقف: غوارديولا خائف من تكرار مأساة برشلونة!

“كلمتين عالواقف” هي فقره يقدمها موقع “سوبر”، عند اللزوم، في اي وقت، قبل المباراه، او بعد الطعام..!

“القناعه خير من الغني”، مثل انجليزي عظيم.. لكنه هراء!

وكل الامثال عن القناعه خاطئه او غير دقيقه او فُهمت بشكل خاطئ.. فلو اقتنع اديسون بالقنديل الغازي، لما اخترع المصباح الكهربائي.. ولو اقتنع غراهام بيل بالتراسل.. لما سرق فكره الهاتف!

هؤلاء الذين لا يقتنعون، هم الذين يغيرون العالم، يجعلون حياتنا افضل.. او برسلوننا الي الجحيم! كالذين اخترعوا الاسلحه والقنابل والكولا! جوارديولا خرج وقال: “يعمل اللاعبون بشكل رائع، يركزون دائما.. لكننا لا نلعب كما اريد حتي الان”! وبالنظر الي مستويات البايرن ونتئاجه، نتساءل:

مالذي يريده غوارديولا بالضبط من لاعبيه، هل يريدهم ان يطيروا؟! هل يريدهم ان يهزموا روما بفارق ستين هدف؟! هل يريد ان يحول فريقه الي منتخب الارض الخاص بسامسونج؟! هل جوارديولا من النوع الذي لا يقتنع، فيكون ذلك ايجابياً؟ ام من النوع الذي لا يقتنع فيسبب كارثه؟! بمعني حين يسمع لاعبوا فريقه الذي لم يخسر في 17 مباراه رسميه هذا الكلام الن يتساءلوا: “ماذا يريد الدالاي لاما منا؟! لقد قدمنا كل شيء، ولانزال لا نعجبه.. لماذا لا يعود الي برشلونه الذي هزمناه بسباعيه؟”!

منذ اكثر من عام، قال فيران ادريا، وهو طباخ كتالوني وصديق لغوارديولا ان بيب قال له: “في كره القدم الحافز يعتبر مساله اساسيه لتقديم افضل ما عندك.. فمعظم لاعبي برشلونه فازوا بكل شيء مع المنتخب والنادي.. باختصار بات لديهم حاله اشباع وافتقدوا الحوافز التي امتلكوها في السنوات الماضيه”، هل هذا ما يحاول غوارديولا تجنبه؟ ففريقه ايضاً يضم لاعبين فازوا بكل شيء؟ كاس العالم، ودوري الابطال قبل قدوم بيب، والدوري ايضاً.. والذي يبدو مضموناً لهم لسبع سنوات مقبله!

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا