برعاية

قوائم هدافي دوريات أوروبا.. رونالدو يغرد منفردا وصراعات في باقي المسابقات

قوائم هدافي دوريات أوروبا.. رونالدو يغرد منفردا وصراعات في باقي المسابقات

الصراع علي الجوائز الفرديه لا يقل اهميه عن نظيرتها الجماعيه وذلك في نظر العديد من اللاعبين، ابرزهم كريستيانو رونالدو الذي اكد في تصريحات له انه يحب التتويج بالالقاب الفرديه لانها تعد اعترافا قويا بما قدمه من اداء قوي خلال الموسم الكروي.

وبعد مرور ربع الموسم الكروي في القارة الأوروبية يشتد الصراع بين اللاعبين علي التتويج بلقب هداف الدوري، حيث ان الفوارق بين اللاعبين في تلك المنافسه يعد قريبا جدا، عدا رونالدو الذي اصبح يغرد منفردا وبفارق مريح عن اقرب منافسيه.

ونستعرض معكم هدافي الخمسه دوريات الكبري.

يتصدر سيرجيو اجويرو مهاجم مانشستر سيتي سباق الهدافين بتسجيله لـ12 هدفا خلال 11 جوله، يليه لاعب تشيلسي دييجو كوستا بـ10 اهداف، ثم اليكسيس سانشيز من ارسنال بـ8 اهداف.

فيما يعد مهاجما فريقا ويست بروميتش البيون، وساوثهامبتون سايدو بيراهينو وجرازيانو بيلي علي التوالي بـ7 اهداف لكل منهما.

ويعد اجويرو وكوستا هما اللاعبان الوحيدان اللذان نجحا في تسجيل هاتريك خلال الموسم الجاري في الدوري الإنجليزي.

رونالدو سجل 18 هدفا في 11 مباراه، بفارق 7 اهداف عن ملاحقه نيمار من برشلونه صاحب الـ11 هدف، ثم يتساوي كارلوس باكا لاعب اشبيليه، خواكين لاريفي لاعب سيلتا فيجو، وليونيل ميسي من البلوجرانا بـ7 اهداف.

صاروخ ماديرا هو الوحيد الذي سجل هاتريك في الموسم الحالي من الليجا ثلاث مرات، فيما احرزه نيمار مره واحده فقط.

اما في الكالتشيو ياتي جوزيه كاليخون لاعب نابولي في صداره الهدافين برصيد 8 اهداف بالتساوي مع مهاجم اليوفنتوس كارلوس تيفيز وذلك بعد مرور 11 جوله من الدوري الايطالي.

وبفارق هدف واحد فقط عن ثنائي المقدمه، ياتي ماورو ايكاردي لاعب انتر ميلان ثالثا في لائحه هدافي البطوله بـ7 اهداف، ثم ياتي جونزالو هيجواين من نابولي، انطونيو دي ناتالي من اودينيزي، كيسوكي هوندا من ايه سي ميلان، وفيليب ديوردوفيتش من لاتسيو برصيد سته اهداف لكل منهم.

اربع حالات هاتريك شهدها الدوري الايطالي خلال الموسم الجاري سجله كل من ايكاردي، ديوردوفيتش، هيجواين، والبين ايكدال لاعب كالياري.

الدوري الألماني يشهد منافسه حاميه بين كل اللاعبين حيث ان الفوارق بينهم ليس كما يحدث في الليجا علي سبيل المثال، ويحتل سته لاعبين صداره هدافي البوندسليجا برصيد سته اهداف وهم طارق اليونسي لاعب هوفنهايم، الكسندر مايير لاعب اينتراخت فرانكفورت، فرانكو دي سانتو فيردر بريمن، شينجي اوكازاكي لاعب ماينز، ماريو جوتزه، وتوماس مولر من بايرن ميونيخ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا