أحزمة الأمان وتآكل الإطارات السبب في تراجع بوتاس

أحزمة الأمان وتآكل الإطارات السبب في تراجع بوتاس

منذ 9 سنوات

أحزمة الأمان وتآكل الإطارات السبب في تراجع بوتاس

كشف فريق ويليامز للفورمولا واحد ان ارتخاء احزمه الامان وتاكل الاطارات الخلفيه بنسبه مرتفعه كانا وراء تراجع سائقه فالتيري بوتاس في سباق جائزه البرازيل الكبري.

وكان بوتاس قد تاهل في المركز الرابع، وبدا منافساً علي احد مراكز منصه التتويج عندما تعرض زميله في الفرق فيليبي ماسا لعقوبه اضافه 5 ثواني علي توقيته بسبب تخطيه السرعه المحدده داخل خط الصيانه خلال توقفه الاول.

لكن بوتاس خسر وقتاً ثميناً اثناء وقفه الصيانه الثانيه له بعد ان قام احد تقنيي الفريق باعاده شد احزمه الامان داخل المقصوره ولم يتمكن بعدها من التعويض، لينهي السباق في المركز العاشر.

كما كشف بوتاس انه عاني من ظهور الحبيبات علي سطح الاطار الخلفي الايسر بين توقفيه الثاني والثالث، الامر الذي اطاح بحظوظه في السباق.

وقال بوتاس: “لقد عانيت بشكل كبير من ظهور الحبيبات علي سطح الاطار، لذا اعتقد انها كانت مشكله في الاطار الخلفي الايسر”.

“ادي ذلك الي تراجع سرعتي قليلاً، وكنت انزلق كثيراً وتاكلت الاطارات بشكل سريع جداً”.

“وكانت سرعتي بعد التوقف الاخير متوسطه لانه كان علي الاستمرار لعدد لفات كبير، وكنت احاول الوصول حتي النهايه دون اجراء توقف اضافي”.

واعلن بوتاس انه كان يتامل الاستمرار بأحزمة أمان مرتخيه، لكن رئيس قسم الداء في الفريق روب سميدلي قال انه يجب اعاده شدّها لاسباب تتعلق بالسلامه العامه.

وقال سميدلي شارحاً: “طلبت من التقني تفقد كل شيء لاننا هنا نتعامل مع مساله لها علاقه بالسلامه”.

“لذا وضعنا نفسنا خارج منطقه المنافسه علي احراز عدد نقاط كبير لاننا تاخرنا قرابه 12 ثانيه اضافيه خلال وقفه الصيانه، لكن ما من شك اننا كنا سنحاول القيام بذلك”.

وكشف سميدلي ان فريق ويليامز وقع في حيره فيما كان بوتاس يعاني من ظهور الحبيبات علي الاطارات الخلفيه اكثر من زميله في الفريق فيليبي ماسا، الذي عوّض التاخير بفارق 5 ثواني جراء العقوبه ليتفوّق علي سياره ماكلارين من السائق جنسون باتون وينهي السباق في المركز الثالث.

واضاف سميدلي: “نحاول فهم ما الذي حدث بالاطارات الخلفيه، اذ ان كلا السائقين اشتكيا من خطب ما بين التوقفين الاول والثاني ولقد كان الامر صعباً”.

الخبر من المصدر