برعاية

مارك ماركيز يحرز فوزه الثالث عشر في موسم 2014

مارك ماركيز يحرز فوزه الثالث عشر في موسم 2014

تمكن مارك ماركيز من تسجيل رقم قياسي جديد باحرازه فوزه الثالث عشر في موسم 2014 من بطولة العالم للدراجات الناريه موتو جي بي بعد فوزه في جوله فالنسيا الختاميه.

ضمن فالنتينو روسي انهاء بطوله الموسم الحالي في المركز الثاني في ترتيب بطوله الدراجين بعد عبوره لخط النهايه خلف ماركيز، وكان في طريقه لضمان هذا المركز قبل نهايه السباق عندما تدهور سباق زميله في الفريق، ومنافسه علي المركز الثاني، خورخي لورينزو بعد مراهنه خاطئه علي الاطارات.

لعب هطول الأمطار للفتره الثانيه خلال جائزه فالنسيا الكبري دوراً اساسياً في هذا الارتباك من ناحيه الاطارات المستخدمه.

اولي الهطولات المطريه جاءت قبل انطلاقه السباق، وتالق اندريا ايانوني المنطلق من المركز الثاني في هذه الظروف، اذ تمكن من خطف الصداره في بدايه السباق علي متن دراجته براماك دوكاتي مع الحذر الكبير الذي اتخذه الدراجون الاخرون علي الحلبه الزلقه.

قام ايانوني بتوسيع صدارته لتصل الي 1.7 ثانيه قبل ان يتمكن كل من روسي وماركيز، الذي تقدم من المركز الخامس الي الثالث عند الانطلاقه، من تقليص الفارق لصالح المتصدر، مع تبادلهم للمراكز فيما بينهم.

ورغم توقف هطول الامطار بشكلٍ سريع، استمر ايانوني بالتمتع بسرعه ممتازه وتصدر ثلث مسافه السباق.

وقاوم ايانوني بشكلٍ مستميت عن صدارته عندما كان ينافس ابطال العالم، اذ احتاج ماركيز لثلاث محاولات تجاوز قبل ان يتمكن من خطف الصداره والاحتفاظ بها حتي نهايه السباق.

واجه روسي وقتاً عصيباً في تجاوز ايانوني هو الاخر، وتمكن داني بدروسا من الاقتراب من الثنائي.

بدات سرعه ايانوني بالتراجع بعد ذلك ليكتفي بالمركز السابع، قبل ان يراهن علي اجراء التبديل واستخدام اطارات خاصه بالحلبه المبتله مع هطول الامطار للمره الثانيه.

قام لورينزو بمراهنهٍ مشابهه. لم يتمكن من تقديم تاديه مبهره في بدايه السباق عند هطول الامطار وتراجع الي المركز السابع، قبل ان يبدا هجومه ويتجاوز دراجات دوكاتي الي المركز الرابع، الا انه خسر هذه المراكز مرهً اخري مع هطول الامطار للمره الثانيه.

بدا ان استخدام الاطارات الخاصه بالحلبه المبتله بالكامل كانت طموحاً للغايه. كان كل من لورينزو وايانوني ابطا بحوالي 10 ثواني من الازمنه المسجله في كل لفه، مع استسلام لورينزو وانسحابه، في حين انهي ايانوني سباقه في المركز الاخير ومتاخراً بفارق لفه كامله.

تعرض روسي لضغطٍ كبير علي المركز الثاني من بدروسا لحين هطول الامطار. ومع تغير ظروف الحلبه، تمكن دراج ياماها من توسيع الفارق والاقتراب من ماركيز، قبل ان يزيد بطل العالم الحالي من سرعته وليعبر خط النهايه في المركز الاول وبفارق 3.5 ثانيه عن روسي.

تراجع بدروسا وعبر خط النهايه متاخراً بحوالي عشر ثواني خلف روسي، لكنه احتفظ بمركزه الثالث امام دراجات دوكاتي التي خاضت معركهً شرسهً طوال مسافه السباق بين اندريا دوفيزيوزو وكال كراتشلو.

بعد عده مناورات تجاوز، احتل دوفيزيوزو المركز الرابع بفارق 0.068 امام زميله في الفريق.

تمكن بول اسبارغارو من ضمان المركز السادس في ترتيب بطوله الدراجين في موسمه الاول علي ساحات البطوله بعد تغلبه علي اخيه اليكس الي المركز السادس في السباق. وانتهت طموحات برادلي سميث بنيل هذا المركز عندما سقط عن دراجته مما ادي لتراجعه من المركز الثامن الي المركز الرابع عشر.

واكمل ستيفان برادل، ودراج دوكاتي الاختباري ميكيلي بيرو، وسكوت ريدينغ المراكز العشره الاولي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا