برعاية

فالنتينو روسي يُحرز مركز الإنطلاق الاول للمرة الأولى منذ العام 2010

فالنتينو روسي يُحرز مركز الإنطلاق الاول للمرة الأولى منذ العام 2010

احرز الدراج الايطالي فالنتينو روسي مركز الانطلاق الاول للمره الاولي منذ العام 2010، من خلال تسجيله التوقيت الاسرع في الحصه التاهيليه لسباق فالنسيا، الجوله الاخيره من بطولة العالم للدراجات الناريه “موتو جي بي” لموسم 2014، في حصه شهدت تعرّض حامل لقب البطوله مارك ماركيز لحادث منهياً الحصه في المركز الخامس.

وتمكن روسي من تحقيق مركز الانطلاق الاول للمره الـ 50 في مسيرته في بطوله الموتو جي بي، والاول له منذ السباق الفرنسي عام 2010.

وبالعوده للحصه التاهيليه، بدا زميل روسي في فريق ياماها خورخي لورنزو الحصه بشكل قوي وتمكن من تسجيل التوقيت الاسرع، قبل ان يتعاقب علي المركز الاول كل من الدراجين بول اسبارغارو واندريا ايانوني.

وتمكن ماركيز من الحلول في المركز السابع في لفته السريعه الاولي، متخلفاً بفارق 0.222 ثانيه عن المتصدّر ايانوني، قبل ان يتقدم الي المركز الثاني في لفته التاليه، ليتعرّض بعدها لحادث عند المنعطف الرابع من الحلبه.

الا ان فرحه الدراج ايانوني لم تكتمل، بعدما تمكنّ اسطوره الدراجات النارية فالنتينو روسي من تسجيل التوقيت الاسرع علي الحلبه محققاً زمناً قدره 1:30:843 د. متقدماً علي اقرب منافسيه بفارق 0.142 ثانيه.

وحلّ دراج فريق هوندا داني بدروسا في المركز الثالث متخلفاً بفارق 0.024 ثانيه فقط عن ايانوني الثاني، في اكتفي الدراجان خورخي لورنزو ومارك ماركيز بالمركزين الرابع والخامس توالياً.

واحرز دراجا فريق تك 3 ياماها بول اسبارغارو وبرادلي سميث المركزين السابع والثامن تباعاً، متقدمين علي دراجا فريق دوكاتي كال كراتشلو (8) واندريا دوفيزيوزو (9)، في حين اكمل الدراج ستيفان برادل المراكز العشره الاولي.

اما الفريق العائد مجدداً بعد غياب دام لحوالي 3 سنوات عن البطوله فريق سوزوكي، فاكتفي دراجه راندي دو بونييه بالمركز 20 متخلفاً بفارق 1.666 ثانيه عن المتصدّر.

وشارك في هذه الحصه الدراجين الـ 25 جميعهم، في حين شهدت الحصه تعرّض الدراجين اليكس دي انجيليس وكاريل ابراهام لحوادث، حيث انهيا الحصه في المركزين 19 و 23 توالياً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا