برعاية

شاهد - تأهل فيورنتينا وانتصار توتنهام ونابولي وتعثر الانتر بالدوري الأوروبي

شاهد - تأهل فيورنتينا وانتصار توتنهام ونابولي وتعثر الانتر بالدوري الأوروبي

تاهلت فرق فيورنتينا الايطالي وليجيا وارسو البولندي الي الدور الثاني لبطوله الدوري الأوروبي اليوم الخميس، فيما اقترب فرق ايندهوفن الهولندي ونابولي الايطالي سبارتا براغ التشيكي من التاهل.

وبلغ سالزبورج مرحله خروج المغلوب في الدوري الاوروبي لكره القدم بفضل ثلاثيه لاعبه جوناثان سوريانو في المباراه التي فاز فيها الفريق 5-1 علي دينامو زغرب اليوم الخميس بينما حافظ دينامو موسكو علي سجله المثالي في دور المجموعات ليتاهل ايضا للدور 32.

واضاع سيلتيك فرصه ضمان مكان مباشر في الدور التالي من البطوله عقب تلقت شباكه هدفا قبل النهايه ليتعادل مع استرا الروماني في المباراه الاوروبيه رقم 300 للفريق الاسكتلندي.

واستطاع سالزبورج ان يعبر بامان عن المجموعه الرابعه بعد ان وضعت ثلاثيه سوريانو هداف الدوري الاوروبي الموسم الماضي الفريق في قمه المجموعه برصيد عشر نقاط متفوقا بفارق نقطتين عن سيلتيك الذي يمكن لدينامو زغرب اللحاق به. ويتراجع زغرب بفارق خمس نقاط خلف سيلتيك محتلا المركز الثالث.

وحقق دينامو موسكو الفوز 1-صفر علي استوريل بعد ان سجل البديل كيفن كوراني هدف المباراه الوحيد في الدقيقه 77 من اول لمسه بعد تعاون مثمر بين ماتيو فالبوينا ووليام فاينكوير لتصله الكره ويسجل من مسافه قريبه.

وبهذا الانتصار رفع دينامو رصيده الي 12 نقطه من اربع مباريات في المجموعه الخامسه متفوقا بفارق خمس نقاط علي ايندهوفن الهولندي صاحب المركز الثاني والذي عدل تاخره مرتين ليتغلب علي باناثينايكوس اليوناني 3-2 حيث سجل القائد جورجينيو فاينالدم هدف الفوز قبل 12 دقيقه علي نهايه المباراه.

وفاز توتنهام هوتسبير علي مضيفه استيراس تريبوليس اليوناني 2-1 الا انه كان لزاما عليه بذل المزيد من الجهد في الدقائق الاخيره من اللقاء الذي اقيم ضمن المجموعه الثالثه للخروج بتلك النتيجه.

وحافظ اشبيليه (حامل اللقب) علي صداره المجموعه السابعه عقب فوزه 3/ 1 علي ضيفه ستاندر لييج البلجيكي.

ووضع هدفا اندروس تاونسند من ركله جزاء اضافه لهدف هاري كين من ضربه راس الفريق الانجليزي في المقدمه الا ان فيدريكو فازيو مدافع توتنهام طرد وتم احتساب ركله جزاء علي الفريق ليسجل منها جيرونيمو باراليس هدف تقليص الفارق في الدقيقه 90 ويواجه الفريق الانجليزي فتره في غايه التوتر حتي نهايه اللقاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا