برعاية

المرزوقي: التحكيم سلب الأهلي 6 بطولات دوري | صحيفة المدينة

المرزوقي: التحكيم سلب الأهلي 6 بطولات دوري | صحيفة المدينة

رغم انحداره من عائله اتحاديه، الا انَّ أحمد المرزوقي ارتبط منذ صغره بالاهلي حيث بدا حياته ناشئًا في صفوف فريق الاشبال بالنادي حتي وصل الي مقعد رئاسته خلال فترتين ماضيتين، ولا يزال حتي الان مستمرًا داخل النادي اذ يعمل عضوًا بهيئه المكتب التنفيذي لاعضاء الشرف.

يري المرزوقي انَّ الاهلي اكبر المتضررين من التحكيم طوال مسيرته وانه كان سيتوج بطلاً للدوري 6 مرات اخري لولا الاخطاء التحكيميه، كما انه المتضرر الاكبر من توقف الدوري حاليًا لانه بدا يسير علي الطريق الصحيح بعد بدايه متعثِّره، كما اشاد بالصفقات التي اجرتها اداره النادي وكذلك العمل الاستثماري الذي يتم داخله، وقدم خلال حواره مع «المدينه» عده رؤي فيما يتعلق بالمرحله المقبله والمنافسه وغيرها من الامور المهمه بالنسبه لجماهير القعله، فالي نص الحوار:

* كيف تري الاهلي حاليًا؟

- نحن في منتصف الموسم وفي مرحله مختلفه بعد ان تجاوزنا البدايات بنجاح والمرض زال وبدا الاهلي في التعافي ولله الحمد، وكنت اتمني استمرار الدوري لان الفريق كان يسير بخطي جيده ويحصد النقاط فبعدما كان السادس بدا يزحف بقوه نحو الصداره، واري انَّ الاهلي حاليًا فريق مكتمل النصاب من جميع النواحي فنيًا ولياقيًا واداريًا وماليًا والجمهور يؤدي دوره علي اكمل ويتواجد بكثافه ويشجع بمثاليه، وهي امور عديده منحت الاهلي الافضليه، ولذلك هو اكبر المتضررين من التوقف.

* فوزكم علي النصر المتصدر وحامل اللقب ماذا يعني؟

- شيء جيد ولكنه بالطبع ليس غايه طموحاتنا فنحن نبحث عن الالقاب والبطولات، وهي ليست بغريبه علي قلعه الكؤوس.

* ولكن الاهلي لم يحقق الدوري منذ 30 عامًا؟

- لم نكن بعيدين عن تحقيق اللقب وكنا الاحق به في عده مناسبات خسرناه خلالها بـ»صافره»، ولولا ظروف التحكيم لتوج الاهلي بطلاً للدوري خلال الـ30 عامًا الماضيه 6 مرات بدلاً من الاكتفاء الوصافه، ولم نستفد شيئًا من ايقاف الحكام.

* نفهم من ذلك انك مع زياده الاستعانه بالحكام الاجانب؟

- خلال رئاستي الاهلي كنت اطالب بضروره تواجد الحكم الاجنبي خاصه في المباريات المهمه والحساسه كالنهائيات، ولا بد من استمرار الاعتماد عليه.

* ولكن البعض يطالب بمسانده الحكم المحلي؟

- استعنَّا بالطبيب والمهندس والسائق والسباك والمدرب واللاعب الاجنبي، فلماذا لا نستعين بالحكم الاجنبي!

* كيف تري تعاقدات الاهلي هذا الموسم؟

- في الماضي كان الاهلي يصحِّح تعاقداته من خلال الفتره الشتويه بعدما تطير الطيور بارزاقها، امَّا هذا الموسم فجاءت بدايه الاهلي صحيحه بالتعاقد مع هدَّاف من الطراز الاول وهو السوري عمر السومه الذي يعد صفقه ناجحه واضافه الي خط الهجوم الاهلاوي، كذلك مصطفي الكبير بدا اداؤه في التحسُّن وخاصه امام النصر حيث اطرب جماهير الاهلي، وهناك ايضًا محمد عبدالشافي الاضافه المميزه لخط الظهر والجهه اليسري للاهلي وقد نال اعجاب كل النقاد، وللاسف تعرض للخشونه في مباراه العروبه مثلما حدث مع محسن العيسي الموسم الماضي امام الفريق ذاته وهو ما يضع اكثر من علامه استفهام، اما المحترف الاجنبي الرابع الاسباني داني فهو لاعب صاحب مهارات جيده، واتمني ان يحافظ الاهلي علي هذا الرباعي والصبر عليه لانهم في الحقيقه لاعبون جيدون.

* وهل تري حراسه الاهلي مطمئنه؟

- هناك علامه استفهام اخري علي حراسه الاهلي، واتساءل اين ياسر المسيليم؟ فهو حارس جيد ونجم دولي والمفترض ان يشارك في المباريات، واتمني ان نشاهده في مباريات كاسي الملك وولي العهد فالتنافس بين الحراس يعود بالنفع علي الفريق، وانا شخصيًا حقق معي ياسر بطولتين من فم الاسد وابدع في صد ركلات الترجيح.

* وصلنا للجوله التاسعه فهل ظهرت ملامح بطل الدوري؟

- ارشح الاربعه الكبار الاهلي والاتحاد والهلال والنصر وربّما الشباب، لكني احذر الاهلاويين من التخدير الاعلامي بالترشيح.. صحيح انَّ الاهلي هذا الموسم ظهر قويًا وافلت الهلال والشباب من الخساره امامه الا انَّ الموسم لا يزال في بدايته.

* كيف تري سير العمل الاستثماري في القلعه؟

- الاستثمار يسير وفق مخطط مرسوم له من الرمز ونجله الامير فيصل بن خالد، وتم توقيع صفقه ناجحه وهي عقد رعايه الخطوط الجويه القطريه وهناك ايضًا استثمارات اخري نسمع عنها، واتمني لهم التوفيق.

* حدثنا عن الدور الكبير للرمز داخل الاهلي..

- الرمز الامير خالد بن عبدالله كان الداعم الاول لي خلال رئاستي وكان دائم الحضور للنادي والوقوف معنا، وهو ثروه رياضيه كبري لا تُقدَّر بثمن واي رئيس للاهلي لا يستطيع الاستغناء عن فكر ودعم الامير خالد الذي قدم تضحيات كثيره للنادي وكان له دور بارز في زياده شعبيته عندما تولي رئاسته عام 1394هـ حيث كانت جماهير الاهلي حينها لا تقارن بجماهير الانديه الاخري وبعد توليه الرئاسه زادت اعداد جماهير الاهلي بشكل غير معقول لانه فرض نفسه باخلاقياته وبطولاته مما اقنع الجيل الصاعد بتشجيع الفريق لتفوق اعداد جماهير الاهلي الانديه الاخري واسمحوا لي بهذا التعبير، والدليل شعبيه الفريق ليست في جده بل اينما يذهب، كما انّ اطلاق اسم «قلعه الكؤوس» علي الاهلي تم في عهده.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا