برعاية

النفوس ليست صافية .. والأيام دول بيننا

النفوس ليست صافية .. والأيام دول بيننا

يواصل نائب رئيس الاتحاد الاسيوي رئيس الاتحاد الامارتي لكره القدم يوسف السركال في الجزء الثاني من مواجهته مع "الرياضيه" ليغوص اكثر في دهاليز التحركات الاسيويه نحو الانتخابات المقبله منتصف العام المقبل 2015م ليؤكد ان هناك اتصالات بين رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن ابرهيم وقيادات خليجيه واخري في غرب آسيا للوصول لتوافق وعمل يرضي كافه الاطراف.

ويعلن السركال في حديثه انه قرر الابتعاد بشكل نهائي عن كافه المناصب القاريه والدوليه وانه لن يدخل في اي انتخابات مقبله، نافياً انه لايعلم ان كانت الكويت والشيخ أحمد الفهد يسعون لعوده كرسي نائب رئيس الاتحاد الاسيوي للكويت مره اخري، رافضاً ان يكون هذا هو ديدن العمل والترشيح وان الكفاءه اليوم لا بد ان تفرض نفسها متي ما اردنا ان نحقق المصلحه العامه التي نهدف لها جميعاً.

ورفض السركال في حديثه ان يقدم مرشحين يخلفونه في المنصب وانه من الصعب ان يزكي اشخاصاً اخرين ولايريد ان يحسب عليه مثل هذا الموقف، مؤكداً في ذات الوقت ان النفوس في الخليج وغرب اسيا تحديداً لم تصفو بشكل كامل، مدللاً بما حدث مع الامير علي بن الحسين وانه دليل انه مازال في النفوس شيء من الماضي.

ويكشف السركال انه لم ولن يندم علي ترشحه السابق ضد الشيخ سلمان بن ابراهيم وانه مقتنع بكل ما حدث، موضحاً ان خسارته لم تات لانه غير كفء ولكن الخساره كانت بسبب تربيطات معينه من الطبيعي ان تحدث في عالم الانتخابات.

وقال السركال في مواجهته: لابد ان نعلم ان الله يداول الايام بين الناس، ومن يعتقد انه وجد ليبقي فقد اخطا والزمان يدور ومنهم اقوياء بالامس لا نراهم اليوم ومن هم موجودون اليوم لن نراهم غداً، مشدداً علي ان العمل بعد محمد بن همام يعتبر مهمه شاقه وصعبه لان ابن همام احدث نقله كبيره بعد ركود لسنوات عجاف في عهد رؤساء سابقين كانت ادوارهم شرفيه لا اكثر اذ يجب الا نكتفي بالمنصب ووجاهته بل نهتم بالتاريخ وما سيسجل.

وتطرق السركال في حديثه لرئيس الاتحاد الاسيوي السابق محمد بن همام الذي ذهب ضحيه عناده وانه خدع نفسه ولم يستخدم السياسه وان جرحه الكبير من بلاتر جعله ياخذ رده فعل عنيفه ولو صبر قليلاً لاصبح رئيساً للاتحاد الدولي لكره القدم، كل هذا واكثر في ثنايا الجزء الثاني من مواجهه يوسف السركال التي جاءت علي النحو التالي:

ـ هل مازال لديكم طموح في البقاء في الاتحاد الاسيوي؟

لم يعد لدي اي رغبه في البقاء، كانت هناك فتره وانتهت واعتقد انه لابد ان يكون هناك وجه جديد في الاتحاد الاسيوي ولن ارشح نفسي لاي منصب لا قاري ولا دولي واتمني ان اشاهد احد ابناء الامارات موجود في مكاني ونحن لدينا كفاءات تستطيع ان تتولي المهمه واتمني ان يكون الشيخ سلمان داعما لاحدي الشخصيات الاماراتيه واذا راي ان يكون الدعم لشخصيه اخري فالراي له.

ـ هل تري بحكم انك احد القيادات الخليجيه ان هناك شبه توافق علي الشخصيات التي من الممكن ان تتولي المناصب المقبله؟

بين رؤساء الاتحادات اليوم لا يوجد تواصل ورغم انه ليس لدي علم يقين ولكن استطيع التاكيد لك بان هناك اتصالات بين الشيخ سلمان وبعض القيادات في الخليج وغرب اسيا بشكل عام للوصول لتوافق وتجهيز عمل يرضي الجميع.

ـ دعم الشيخ احمد الفهد للشيخ سلمان بن ابراهيم خلال الفتره الماضيه هل يعني عوده كرسي نائب الرئيس للاتحاد الاسيوي الذي تجلسون عليه للكويت مره اخري؟

لا استطيع الافتاء في هذا الامر، ولكن لا اعتقد وليس بالضروره ان يعود الكرسي للكويت ويجب الا نفكر بهذه الطريقه بان الكرسي كويتي اماراتي متي ما كنا نريد المصلحه العامه من المفروض ان يكون تفكيرنا اليوم منصب علي من هو الاكفا لهذا المنصب او ذاك ومن لديه الوقت الكافي ليعطيه للاتحاد الاسيوي وليس من المقبول ان يذهب المنصب لشخص يريد منه ان يكون اضافه له لا اكثر علي المناصب الموجوده لديه فهذا لا يفيدنا بل يفيد نفسه فقط فاي شخصيه رياضيه لديها مناصب حاليه ويطمح لزيادتها اكثر فهذا لن يقدم لنا شيئا في اسيا وهو ينظر (لبرستيجه) ولا ينظر للمصلحه.

ـ لو كان الامر بيدك من ترشح، في نظريات الاداره من يستقيل يرشح عددا من الاسماء لخلافته؟

لعلي لا اريد ان ازكي شخصا لكي لا يحسب علي، انني العب هذا الدور ولكن نحن في دوله الامارات حالياً لدينا توجه بان يكون لدينا مرشح واختيارنا جاء علي ان يكون قادرا علي خدمه كره القدم الاسيويه ولن يكون شخصا مشغولا ياخذ منصباً للوجاهه لذا ارجو ان تعفيني ان اذكر اي اسم الان.

ـ انا اقصد علي مستوي غرب اسيا وليس الامارات؟

انا اتحدث بشكل عام وعندما اذكر اي اسم فانا ازكيه علي مرشح الامارات.

ـ هل تتوقع انه بعد الانتخابات الاخيره الامور خفت والنفوس طابت؟

انا اتحدث عن نفسي وليس لي علاقه بالاخرين.

ـ انت واحد من قاده كره القدم في غرب اسيا وفي اسيا وتشاهد اكثر مما نشاهد هل صفت النفوس واستقرت الامور ام مازال هناك شوائب؟

الاكيد ان النفوس لم تصفو بشكل كبير، وهناك مثال بسيط وهو كرسي الامير علي بن الحسين ولو كانت النفوس صافيه فلما وجدنا هناك دخول علي كرسي الامير علي بن الحسين فالنفوس ليست صافيه 100%.

ـ كانت هذه الرغبه موجوده من قبل ومن حق رئيس الاتحاد الاسيوي ان يكون في الاتحاد الدولي ومحمد بن همام مضي في هذا الموضوع وتم تاجيله من اجل عيون الدكتور شونج؟

نعم هو اجل هذا الامر من اجل ان يصفي النفس بينه وبين الدكتور شونج فكانت من باب التوازنات وصفاء النفس تنازل عن هذا الحق.

ـ ولكن محمد بن همام اجله لعام 2015م؟

لا اتذكر الامور بالضبط ولكن اجله لان في تلك اللحظه كنا في حاجه لذلك الموقف كورقه يلعبها مع الدكتور شونج وتنازل عنها واليوم نحن لسنا في تنافس بين الغرب والشرق بل شخصيتان من غرب اسيا.. انت تسالني هل النفوس صافيه فقلت لك ليست صافيه وضربت لك مثالا.

ـ ولكن نفس الشخصيه التي ركبت الطائره مع الامير علي وجابوا كل الاجواء الاسيويه هي ذاتها التي تخلت عنه ودعمت الشيخ سلمان؟

ـ ولكن هذا دليل عدم قناعه بما قدمه الامير علي خلال الفتره الماضيه؟

سؤالك السابق هو جواب انت اجبت عن نفسك .. ولابد ان تعرف انه ليس لدي مصلحه ان ادعم الامير علي وليس لي مصلحه ان اقف ضد الشيخ سلمان بل مصلحتي ان اقف مع الشيخ سلمان لانه هو الرئيس الاسيوي ولمصلحه اتحادي لابد ان اقف معه.

ولكن سوف اخذ سؤالك السابق واجعله جوابا للسؤال الذي قبله ولن ازيد عن ذلك.

ـ لعلي اصف لك الوضع بشكل اخر .. بانه في زمن ما كان وجود الامير علي مهم كشخصيه اميريه ودعمه لمنصب نائب الرئيس مهم لكسب المنصب والاصوات وتاكيد قوه الجناح الاخر .. اليوم تغيرت الموازين ولم يعد له منفعه؟

اسئلتك تاتي بصيغه اجوبه فليس لدي تعليق اكثر .. فانت تضع اجوبه علي الوضع الحالي وكانك تقول هناك هدف لم يعد موجودا اليوم فلماذا لم يعد موجودا؟

ـ بكل صراحه بعد انتخابات اسيا الاخيره هل ندمت لانك دخلت الانتخابات؟

ابداً لم اندم وصدقني انني لم اندم.

ـ نحن نتحدث اليوم بعد شهور مرت وعدت اثارها السلبيه والنفسيه وصفت النفس لتقول ما لم يمكن قوله في السابق؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا