برعاية

محاولة اغتيال في دوري أبطال أوروبا

محاولة اغتيال في دوري أبطال أوروبا

بدات الشرطه الالمانيه تحقيقات في محاوله قتل عقب اطلاق جماهير غلطة سراي التركي لألعاب ناريه وقنابل دخان علي الملعب وعلي جماهير بروسيا دورتموند خلال المباراه التي فاز فيها الفريق الالماني علي نظيره التركي 4ـ1 ضمن منافسات دوري ابطال اوروبا لكره القدم امس الاول.

وقال ادزارد فريهوف مدير اداره الشرطه في دورتموند للصحفيين: ان المشكلات بدات في وسط المدينه قبل انطلاق المباراه عندما اشعل 800 مشجع من غلطه سراي الألعاب النارية وقنابل الدخان قبل ان يتوجهوا الي الملعب. واضاف فريهوف "بمجرد ان بدات المباراه واصل المشجعون اشعال الالعاب الناريه. تعرفنا علي البعض والقينا القبض عليهم في موقع الاحداث."وتوقفت المباراه التي جرت ضمن المجموعه الرابعه مرتين ولعده دقائق بينما توجه لاعبو الفريق التركي باتجاه المشجعين في محاوله لايقاف تصرفاتهم.

وقالت شرطه دورتموند في بيان صدر عنها في وقت سابق "من بين تحقيقات عديده كانت هناك تحقيقات في محاوله قتل وتعكير السلم العام وخرق القوانين التي تنظم استخدام المفرقعات والقوانين التي تحكم التجمعات."واشار فريهوف الي ان الشرطه فتشت نحو 700 مشجع في نهايه المباراه داخل الملعب وقامت بتصويرهم الي جانب تصوير هوياتهم وجوازات سفرهم وذلك حتي تساعد تلك المعلومات الشرطه علي تحديد المزيد من مثيري الشغب في المستقبل. واصيب اثنان من ضباط الشرطه باصابات طفيفه. وقال حميد التينتوب لاعب غلطه سراي الذي ولد في مدينه جلسنكيرشن القريبه "ابلغتهم (الجماهير) بانهم اذا ما واصلوا التصرف علي هذا النحو فان الحكم سيوقف اللقاء."ويمكن ان يواجه الفريق التركي عقوبات الي جانب غرامه من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا