برعاية

هل تعوي ذئاب روما أمام بايرن ميونيخ في "أليانز أرينا"؟

هل تعوي ذئاب روما أمام بايرن ميونيخ في "أليانز أرينا"؟

سقط فريق روما في لقاء الذهاب امام بايرن ميونخ بنتيجه كبيره للغايه 7-1، ذكرتني وذكرت الذئاب بنفس النتيجه من 6 سنوات امام مانشستر يونايتد.

في مباراه الذهاب بين الفريقين في ثالث جولات دور المجموعات من دوري الأبطال، كان اللقاء من جانب وحيد، رودي غارسيا تعامل بسذاجه شديده مع اللقاء، يكفي انه دفع باشلي كول ليوقف اريين روبين!.

وتعامل غوارديولا علي الجانب الاخر بطريقه رائعه للغايه، وكان سمه الالمان اصبحت التسديد من مسافات بعيده، تسديدات وضغط من الامام واللعب باثنين في الخط الامامي عرضيات، شكل هجومي لم نعتده من غوارديولا الذي يكره التيكي تاكا!.

برومو: برشلونه يسقط ثانيه .. تشيلسي يؤكد افضليته .. يوفنتوس يحتفل بسقوط روما

يوفنتوس يستغل تعثر روما وينفرد بالصداره وانتر ميلان يواصل نزيف النقاط

تحليل: الاداء التكتيكي السبب الرئيسي لفوز نابولي المستحق علي روما

3 اسباب ترجح كفه العملاق البافاري

غوارديولا لديه فريق يحتل قمه كافه الاحصائيات في كافه البطولات في التسديدات بمعدل وصل ل 24 تسديده في اللقاء الواحد، روبين وحده يسدد اكثر من 6 تسديدات، سلاح جديد فتاك، راينا بسببه شباك دي سانتيس تهتز لسبع مرات بعد ان فتت روبين الجدار الدفاعي الوهمي في بدايه اللقاء، وان ظل اعتماد بيب علي التسديدات فكفته راجحه بالتاكيد.

2- الخط الامامي والتناغم الشديد بين لاعبي الفريق

الخط الامامي لبايرن ميونخ متناسق بشده، خصوصا وقد لمع غوتزه هذا اموسم، مع تالق البولندي ليفاندوفسكي، وتواجد روبين، والاسباني الرائع خوان بيرنات كل هؤلاء يشكلون عناصر قوه البايرن انهم يدفعون بالفريق دفعا للامام، بينما لن يكون امام روما سوي الاصطفاف امام منطقه الجزاء فقط مثل لقاء الذهاب.

حتي الان لم يعد ستروتمان، وكاستان واستوري مصابان، وتحوم الشكوك حول مشاركه مايكون، تواجد كلا من كول وتوروسيديس علي الاطراف سئ للغايه مقارنه بطريقه لعب بايرن ميونيخ مما يعني ان خط الوسط سيعاني كما حدث في الذهاب واتمني ان يتخلي غارسيا عن فكره الهجومي واللعب بواقعيه ولو لبعض الوقت حتي نري نديه في اللقاء.

سببان وراء تفوق روما ان حدث!

1- الاختراقات السريعه من العمق

دفاعات بايرن ميونخ كما هي، غوارديولا لا يهتم اساسا بالخط الخلفي بمعني، انه يهتم بتسجيل اكبر قدر من الاهداف في بدايه اللقاء لارباك الخصوم، لكن ان تلقي هدف -وراينا هذا في مواجهه مدريد- فحسابات الفيلسوف ترتبك تمام!، وهذا ما علي روما فعله استغلال سرعه جيرفينيو وايتوربي ويا حبذا لو دفع بلياليتش بدلا من توتي سيعاني بواتينغ والابا وبن عطيه في الخلف وان شارك دانتي فالمعاناه ستتضاعف للخط الخلفي.

2- الابتعاد عن التهور والعجز النفسي

الخساره بنتيجه 7-1 من فريق، تجعلك صاحب نزعه انتقاميه ستتمني ولو تهزمه بنفس النتيجه او بالضعف وهذا سيجعلك متسرعا فاقدا للتركيز في اللقاء، مهمه غارسيا هنا كبيره عليه ان يبعد الضغط عن لاعبيه ويؤكد ان فرصه التاهل سانحه وان العملاق البافاري قد لا يكرر فعلته.

منذ 4 اعوام كان روما اكثر من رائع واستطاع التغلب علي بايرن ميونيخ، فما الذي سيمنع هذا الان؟ ربما تطور الشباب وخبره الكبار وهيمنه العملاق البافاري.

لنتجه الي احصائيات الفريقين، بايرن ميونيخ سجلوا 9 اهداف، 7 منهم في شباك روما، بينما سجل روما 6 اهداف، هدف منهم في شباك بايرن ميونيخ، صنع لاعبي بايرن ميونخ 6 اهداف من جمل تكتيكيه، 5 منهم علي روما، بينما صنع لاعبي روما 6 اهداف من جمل تكتيكيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا