برعاية

فان جال يريد منع التاريخ من تكرار نفسه في مانشستر يونايتد

فان جال يريد منع التاريخ من تكرار نفسه في مانشستر يونايتد

في العام 1986 حقق مانشستر يونايتد ثلاثه انتصارات فقط بحلول الاسبوع الاول من تشرين الثاني (نوفمبر) والنتيجه كانت اقاله المدرب رون أتكينسون وتعيين أليكس فيرغسون بدلا منه.

بعد ذلك احرز فيرغسون 38 لقبا منها الفوز بالدوري الانجليزي 13 مره خلال 26 عاما حافله بالنجاح في “أولد ترافورد”، وبعد 28 عاما يبدو الموقف مشابها في يونايتد.

وخسر يونايتد امام غريمه مانشستر سيتي الاحد ليكتفي الفريق تحت قياده لويس فان غال بتحقيق ثلاثه انتصارات مع الوصول الي الاسبوع الاول من شهر تشرين الثاني (نوفمبر).

لكن رغم ان اتكينسون اقيل من منصبه بعد بدايه ضعيفه شهدت ثلاثه انتصارات واربعه تعادلات وست هزائم في اول 13 مباراه فان لا احد يطالب برحيل فان غال رغم التعثر المبكر.

وتولي فان غال تدريب يونايتد في بدايه الموسم بعدما قاد هولندا للدور نصف النهائي في كاس العالم وحينها طلب المدرب ثلاثه اشهر قبل الحكم علي عمله.

ومرت ثلاثه اشهر بينما يحتل يونايتد المركز العاشر متاخرا بفارق 13 نقطه عن تشلسي المتصدر واعترف فان غال بانه “من السذاجه” التفكير في امكانيه ترك بصمه واضحه علي فريق كبير في فتره قصيره مثل هذه.

وفي الوقت الذي اخفق ديفيد مويس في الفوز بدعم المشجعين او مجلس الاداره خلال وجوده لعشره اشهر الموسم الماضي فان فان غال تلقي دعما هائلا في سوق الانتقالات وانفق اكثر من 150 مليون جنيه استرليني (240.05 مليون دولار) لضم عده لاعبين منهم انخل دي ماريا من ريال مدريد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا