برعاية

فيديو..حرب شوارع في أعماق إسرائيل بسبب كرة القدم

فيديو..حرب شوارع في أعماق إسرائيل بسبب كرة القدم

اوقفت مباراه دربي تل ابيب بين هابويل وماكابي الاسرائيليين، بعدما دخل لاعب الاخير اران زاهافي في معركه باللكمات والركلات مع مشجع اقتحم المستطيل الاخضر للاعتداء عليه، لتنشب بعدها معركه في الملعب.

ووصفت الصحافه الثلاثاء الواقعه بـ"العار والليله الاكثر بؤسا في تاريخ كرة القدم الاسرائيليه"، بعد الاعتداءات التي وقعت في ملعب بلومفيلد الممتلئ بعد احراز زاهافي، لاعب هابويل السابق، هدف التعادل من ركله جزاء واحتفاله بصوره تنم عن تحدي الجمهور.

وقفز مشجع (ق33) للملعب وحاول الاعتداء علي اللاعب الاسرائيلي الذي، بدلا من محاوله تهدئه الموقف، دافع عن نفسه بضرب المعتدي، لتنشب مشاجره في الملعب.

وبعد هدوء الموقف طرد حكم المباراه، روي رينشربر، زاهافي الذي طالب باقي لاعبي فريقه بالانسحاب من اللقاء.

ولم يستجب لاعبو الفريق الذي يدربه الاسباني باكو ايستاران وظلوا في الملعب لتستانف المباراه بعد خروج زاهافي مصحوبا برجال الشرطه وسط امطار من الاغراض التي كانت تلقي عليه من المدرجات.

بعدها اقتحمت مجموعه من جماهير ماكابي الملعب للاعتراض علي طرد لاعبهم المفضل حيث قرر الحكم (ق43)، ازاء عدم قدره قوات الامن السيطره علي الوضع، وبالاتفاق مع قائدي الفريقين، الغاء الدربي امام استياء الجماهير.

وقال اللاعب الاسرائيلي السابق ايال بركوفيتش حول الواقعه "انه ملعب كرة قدم اسرائيلي، لا يهم علي من تقع المسئوليه، يجب توقيع عقوبه مثاليه علي الفريقين، انا حزين للغايه، كره القدم مجرد رياضه ولعبه وليست حربا مثل التي عشناها الليله الماضيه".

من ناحيته، اعتبر ايستاران ان الاولويه كانت لحمايه امن اللاعبين، وان هذا الامر لم يكن "مضمونا".

يشار الي ان جانبا كبيرا من الانتقادات كانت موجهه للمسئولين عن تامين الاستاد والشرطه، التي اعتقلت عشرات الاشخاص اثناء الواقعه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا