برعاية

بالفيديو| "الكرة تغني".. شاكيرا ولوبيز وعمرو دياب أصوات سحرت الملاعب

بالفيديو| "الكرة تغني".. شاكيرا ولوبيز وعمرو دياب أصوات سحرت الملاعب

لكره القدم متعه، وللموسيقي جمال، ولكن عندما تغني كره القدم يصبح السحر مضاعفاً، وعندما تتعالي اصوات الموسيقي في ملاعب الساحره المستديره، وتتغني الجماهير بكلمات السلام، تصبح الحاله اقرب للسماء منها الي الارض.

ومنذ انطلاق اول اغنيات كاس العالم في تشيلي 1962، الي اخر اغنيات كره القدم في 2014 بالبرازيل، اصبح المزج بين الموسيقي والساحره المستديره باعثاً لروح جديده تجمع اثاره الكره وخيال الموسيقي.

ويرصد "الوطن سبورت" ابرز الاغنيات في عالم كره القدم في البطولات القاريه، او في كاس العالم:

1- كاس العالم 1962 "شيلي":

في حضور اكثر من 50 الف مشجع، غنيت اول اغنيات كره القدم بالاسبانيه، وفازت البرازيل بتلك البطوله، والتي كانت النسخه السابعه من كاس العالم.

2- كاس العالم 1966 بانجلترا:

قدم لوتي دونجان ثاني اغنيات كاس العالم، والذي استعانت به دولته المنظمه لافتتاح المونديال، وتضاعفت شهره الاغنيه بعد فوز الانجليز باللقب.

3- كاس العالم 1970 بالمكسيك:

طلت السبعينات علي العالم بالفريق النسائي  روبرتو دو ناشمينتو، ليقدم اغنيه النسخه التاسعه من المونديال، كما كانت هذه النسخه الجديده بدايه اطلاله جديده لمنتخب البرازيل الذي توج باللقب، معلنا عن جيل ذهبي جديد يقوده بيليه، والذي توج بلقب اللاعب الافضل بالبطوله.

4- كأس العالم 1978 بالارجنتين:

قدمت فرقه بيونس ايرس مونيسيال مقطوعه موسيقيه تشبه المارشالات العسكريه.

5- كأس العالم 1982 باسبانيا:

في افتتاح النسخه الثانيه عشر من البطوله، غني الاسباني بلاسيدو دومينجو المطرب الاشهر في بلده، وصادف ان كان افتتاح المونديال موافي لاعاده افتتاح السانتياجو برنابيو معقل نادي ريال مدريد.

6- كأس العالم 1986 بالمكسيك:

غني العالم للارجنتيني مارادونا بلسان المطربه “ستيفاني لاورينس”، وذلك في البطوله التي فاز بها منتخب بلاده عن طريق اقدام اسطورته الدائمه مارادونا، والذي خصصت الاغنيه له.

وظهرت في المدرجات الامواج التي تستخدم حتي اليوم في التشجيع، لتخلد طريقه التشجيع بالامواج المكسيكيه فوز الارجنتين باللقب الثاني لها.

7- كأس العالم 1994 بامريكا، وفازت بها البرازيل للمره الرابعه علي التوالي في تاريخها.

9- ريكي مارتن يغني لكأس العالم 1998، والذي نظمته فرنسا وفازت به، وكما كتن مارت النجم في الافتتاح جاء زين الدين زيدان كابرز نجوم البطوله وخاصه في المباراه النهائيه التي اكتسح فيه الديوك المنتخب البرازيلي بثلاثيه نظيفه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا