برعاية

هاميلتون يفوز بالسباق العاشر له هذا الموسم

هاميلتون يفوز بالسباق العاشر له هذا الموسم

قطع البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس خطوه واسعه نحو لقبه الثاني في بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات بانتصاره العاشر هذا العام في جائزه امريكا الكبري بعدما عادل فريقه الرقم القياسي في الهيمنه علي المركزين الاول والثاني في نفس السباق خلال موسم واحد في وقت متاخر الاحد.

وعزز هاميلتون بطل العالم 2008 موقعه في صداره الترتيب العام متقدما بفارق 24 نقطه علي زميله الالماني نيكو روزبرج مع تبقي جولتين و75 نقطه متاحه علي نهايه الموسم وهو ما يضمن استمرار المنافسه علي اللقب حتي السباق النهائي في ابوظبي مهما كانت النتيجه في البرازيل.

وقال هاميلتون بعد انتصاره الخامس علي التوالي “هذه مسيره مذهله. الموسم باكمله مذهل حقا.”

وانطلق روزبرج من الصداره لكن هاميلتون انتزعها عندما استغل خروج زميله الالماني عن المضمار في اللفه 24 من السباق.

وقال روزبرج في مقابله علي منصه التتويج “هذا مؤلم بعض الشيء لكن هكذا سار الامر. احتجت لوقت طويل كي اجد ايقاعي. عندما وجدت ايقاعي كان الوقت تاخر للغايه.”

وانهي هاميلتون السباق علي حلبه اوستن في ولايه تكساس متقدما بفارق 4.3 ثانيه علي روزبرج ليعادل مرسيدس الرقم القياسي لمكلارين في 1988 عندما احتل الراحل ايرتون سيينا والان بروست المركزين الاول والثاني للفريق في عشر جولات خلال الموسم.

واصبح هاميلتون ثالث سائق يحقق عشره انتصارات في موسم واحد بعد الثنائي الالماني المكون من مايكل شوماخر وسيباستيان فيتل بطل العالم في اخر اربع سنوات.

ورفع هاميلتون رصيده الي 32 انتصارا في مشواره ليصبح اكثر سائقي بريطانيا نجاحا في فورمولا 1 كما انه السائق الثالث في بلاده الذي يحقق خمسه انتصارات متتاليه بعد جيم كلارك ونايجل مانسيل.

وقال هاميلتون “تمثيل بلادي والوجود علي قمه ترتيب السائقين امر مميز للغايه. السياره كانت رائعه اليوم.”

وجاء الانتصار الثاني لهاميلتون في اوستن بعد ست سنوات من الفوز بلقبه العالمي الاول في البرازيل عام 2008.

وجاء الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول في المركز الثالث وهي النتيجه التي ابعدته رسميا عن المنافسه علي اللقب في اخر جولتين.

وواصل وليامز ابتعاده عن فيراري في بطوله الصانعين التي ضمن مرسيدس لقبها بالفعل بعد حصول البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي فالتيري بوتاس علي المركزين الرابع والخامس علي الترتيب في اوستن.

واحتل الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري المركز السادس بينما جاء فيتل سائق رد بول في المركز السابع.

وكان فيتل انطلق من حاره الصيانه بسبب عقوبه بعد تغيير محرك سيارته وتمكن من التقدم سبعه مراكز في اخر سبع لفات فيما احتل الدنمركي كيفن ماجنوسن المركز الثامن مع مكلارين.

وانهي الفرنسي جان ايريك فيرن سائق تورو روسو السباق في المركز التاسع لكنه تلقي عقوبه زمنيه قدرها خمس ثوان ليصبح في المركز العاشر بعدما تسبب في خروج الفرنسي رومان جروجان من لوتس خارج المضمار.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا