برعاية

دوري الأبطال: رونالدو يتطلّع لرقم قياسي جديد ضد ليفربول، ودورتموند لتعويض الخيبة المحلية

دوري الأبطال: رونالدو يتطلّع لرقم قياسي جديد ضد ليفربول، ودورتموند لتعويض الخيبة المحلية

(ا ف ب) - يسعي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الي الانفراد بالرقم القياسي بعدد الاهداف في دوري أبطال أوروبا لكره القدم عندما يقود فريقه الي مواجهه ليفربول علي ملعب سانتياغو برنابيو في الجوله الرابعه من مسابقه دوري ابطال اوروبا غدا الثلاثاء.

ويملك رونالدو 70 هدفا في المسابقه القاريه اي اقل بهدف واحد عن اسطوره ريال مدريد لاسابق راوول غونزاليز، ومستواه الحالي يؤهله لهز شباك الفريق الانكليزي.

وسيسمح الفوز الذي سيكون الثاني عشر علي التوالي لريال مدريد في مختلف المسابقات للفريق الملكي بضمان مقعده في الدور الثاني، علما بانه الحق بليفربول هزيمه ساحقه بثلاثيه نظيفه قبل اسبوعين علي ملعب انفيلد.

ويعيش ريال مدريد افضل فتراته بعد ان انتزع صداره الدوري الاسباني هذا الاسبوع علما بانه كان يتخلف عن برشلونه بفارق 4 نقاط، لكنه الحق به الهزيمه 3-1 في الكلاسيكو، قبل ان يستغل سقوط الفريق الكاتالوني علي ملعبه ضد سلتا فيغو ليستاثر بالمركز الاول.

وحظي الثنائي الكرواتي لوكا مودريتش والالماني توني كروس بالثناء من النقاد نظرا للتاقم الكبير بينهما في خط الوسط، وقإل ألاول "كان تشابي الونسو لاعبا ممتازا في صفوف ريال مدريد لكن انا وكروس نطور مستوانا من مباراه الي اخري".

واضاف "بدانا نخلق تفاهما في ما بيننا وندرك ما يتعين علينا القيام به علي ارض الملعب. اعتقد باننا نقوم بدور اساسي من الناحيه الدفاعيه". كما يتالق في صفوف النادي صانع العابه الكولومبي خاميس رودريغيز هداف مونديال البرازيل 2014 وقد سجل هدفا رائعا في مرمي غرناطه السبت الماضي، في حين استغل ايسكو اصابه الويلزي غاريث بايل ليسجل نقاطا ايضا.

في المقابل، اعتبر مدرب ليفربول براندن رودجرز بان فريقه لن يكون صيدا سهلا لريال مدريد علي الرغم من تعرضه للخساره ست مرات هذا الموسم، وقال "سنخوض المباراه ضد ريال مدريد احد افضل الفرق في العالم بمعنويات عاليه وسنحاول الخروج بنتيجه ايجابيه".

واضاف "لا زالت الامور في ايدينا من ناحيه التاهل الي الدور الثاني وهذا امر جيد". ويسعي بوروسيا دورتموند الي تضميد جراحه المحليه من خلال الفوز علي ارضه علي غلطه سراي التركي وانتزاع احدي اليطاقتين المؤهلتين عن مجموعته الي الدور الثاني.

ويعاني دورتموند في الدوري الألماني حيث يحتل مركزا في ذيل الترتيب وقد تعرض امام بايرن ميونيخ 1-2 السبت الماضي لخسارته الخامسه علي التوالي.

لكن عروضه مختلفه تماما في اوروبا حيث سجل معدلا مقداره 3 اهداف في المباراه الواحده حيث حصد العلامه الكامله في مباريات الثلاث جامعا تسع نقاط. وتغلب دورتموند علي ارسنال 2-صفر وعلي اندرلخت 3-صفر ثم غلطه سراي 4-صفر علي التوالي، واذا قدر له تجديد الفوز علي الفريق التركي غدا الثلاثاء فانه سيمضن بطاقه التاهل الي الدور الثاني.

في المقابل، فان عروضه المحليه مخيبه تماما حيث يحتل المركز السابع عشر بعد اسوا انطلاقه له في تاريخ النادي. ويبتعد الفريق بفارق 10 نقاط عن المركز الثالث المؤهل الي دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وتزداد محن دورتموند مع اصابه قائد الفريق ماتس هوملز لاصابته بالتواء في كاحله سيبعده عن الملاعب لفتره ثلاثه اسابيع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا