برعاية

الهلال ونهائي آسيا .. قراءة من زاوية أخرى

الهلال ونهائي آسيا .. قراءة من زاوية أخرى

تتجه الانظار الليله للنهائي الاسيوي المنتظر بين الهلال وضيفه ويسترن سيدني واندررز. لن نتكلم عن اي جوانب فنيه، ولكننا سنسلط الضوء علي بعض الجوانب التسويقيه والماليه التي تواكب المباراه.

جاءت الصور لتوضح امتلاء الملعب مبكراً بعد ان تكفل الأمير الوليد بن طلال بشراء كافه تذاكر الدرجه الموحده للمباراه، فيما حددت اداره اسعار تذاكر الدرجه الممتازه بـ300 ريال وعددها 7000 تذكره، وقسمت المنصه لثلاث فئات تفاوتت بين 2000 ريال لـ600 كرسي و3000 ريال (120 كرسي) و5000 الاف ريال (500 كرسي). وبذلك يكون الدخل المتوقع من بيع التذاكر لنادي الهلال اكثر من 8 مليون ريال.

ولن يكون هذا هو مصدر الدخل الوحيد المتعلق بالنهائي الاسيوي للهلال، فرغم ناخر اداره الهلال في طرح قميص النادي بمتجره الرسمي، الا ان طرحه مطلع الاسبوع الحالي شهد اقبالاً شرساً تزامناً مع النهائي. وتراوحت مصادر الصحف في تقدير المبيعات الا ان المؤكد هو تجاوزها بضع الاف بعوائد مليونيه.

وكما شرحنا سابقاً، فان بطل دوري ابطال اسيا سيحصل علي 1.5 مليون دولار (5.6 مليون ريال) فيما سيحصل الوصيف علي نصف هذا المبلغ اي 750 الف دولار (2.8 مليون ريال).

ولكن خلال مسيره البطوله جمع الناديان جوائز تتعلق بنتائجهما في مرحله المجموعات وتدرجهما في المراحل التاليه، اضافه لاعانات السفر التي يقدمها الاتحاد الاسيوي للانديه المشاركه.

 اي انه وفي حال تحقيق الهلال للبطوله سيبلغ اجمالي جوائزه التي جمعها خلال مسيرته الاسيويه هذه السنه حوالي 8.1 مليون ريال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا