برعاية

وفاق سطيف يتطلع لحصد اللقب الإفريقي الثاني أمام فيتا كلوب

وفاق سطيف يتطلع لحصد اللقب الإفريقي الثاني أمام فيتا كلوب

سيكون وفاق سطيف الجزائري جاهزا لنقض كل التوقعات التي استبعدت منافسته علي لقب دوري أبطال أفريقيا لكره القدم عندما يستقبل فيتا كلوب الكونجولي اليوم في الثامنه واربع بتوقيت القاهرة علي ملعب مصطفي شاكر في البليده ضمن اياب النهائي بعدما عادله 2-2 ذهابا الاحد الماضي.

كان سطيف متقدما 2-1 حتي ربع الساعه الاخير في كينشاسا لكن ليما مابيدي انقذ المضيف بتسجيله هدف التعادل محققا ثنائيه ومؤجلا الصراع الي موقعه الاياب.

وبرغم ذلك، سيكون وفاق سطيف مرشحا قويا لحمل اللقب للمره الثانيه بعد 1988 علي حساب ايوانيانوو النيجيري 4-1 بمجموع المباراتين، اذ يكفيه التعادل سلبا او 1-1 او الفوز باي نتيجه ليحرم فيتا من احراز ثاني القابه ايضا بعد الاول في 1973 عندما تغلب علي اشانتي كوتوكو الغاني وكانت المسابقه تعرق باسم كاس الانديه الافريقيه البطله.

اقر مدرب سطيف خير الدين مضوي ان فريقه كان قريبا من الانسحاب من المسابقه هذه السنه: "اراد المسؤولون في الاتحاد الوطني انسحابنا لاسباب تتعلق بالجدوله وللشعور بان فريقنا غير قادر علي المنافسه افريقيا".

وتابع لاعب وسط سطيف السابق البالغ 37 عاما والذي استلم مهمه التدريب قبل ثلاثه اشهر بعد رحيل الشيخ رابح سعدان: "خسرنا الكثير من تشكيلتنا وتعين علينا اعاده البناء"، كما اعتبر ان المباراه هي الاهم والاصعب في حياته قبل التتويج المنتظر، ليسير علي خطي المدربين المحليين السابقين مختار عريبي الذي اهدي فريقه اللقب الاول في 1988 وعبد الحميد الكرمالي الذي منح الجزائر لقبها الافريقي في 1990.

لكن مخاوف هبوط "النسور السوداء" في المنافسه القاريه تبددت بعد الفوز الساحق علي ينينجا البوركينابي 5-صفر حيث تالق مهاجمه الهادي بلعميري، فخاض 13 مباراه قبل النهائي لم يعرف فيها طعم الخساره سوي مره واحده في اياب نصف النهائي امام مازيمبي الكونغولي 3-2 ، ولم تمنع تاهله الي الدور النهائي لانه كان فاز ذهابا علي ارضه، فيما خسر فيتا كلوب 3 مرات.

ويملك سطيف، الذي سيلعب في البليده علي بعد 50 كلم جنوب-غرب العاصمه الجزائر حيث تهافت الجمهور علي التذاكر، سجلا جيدا علي ارضه منذ بدايه مشاركته في 1987، اذ فاز 20 مره، تعادل 5 مرات وخسره مره وحيده كما حافظ علي نظافه شباكه في 18 مباراه.

لكن مضوي حذر الجزائريين من ان المعركه علي اللقب والجائزه الاولي البالغه 5ر1 مليون دولار اميركي مضافه الي مليوني دولار جراء مشاركه بطل افريقيا في كاس العالم للانديه المقرره في كانون الاول/ديسمبر المقبل في المغرب، لم تنته بعد: "يجب ان يتذكر جمهورنا ان فيتا كلوب ذهب الي الصفاقسي التونسي في نصف النهائي وفاز هناك 2-1. التعادل في كينشاسا خلق لنا المزيد من الفرص ودعم جمهورنا قد يكون حاسما".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا