برعاية

نيوكاسل يواصل التألق بهزيمة ليفربول بهدف أيوزي

نيوكاسل يواصل التألق بهزيمة ليفربول بهدف أيوزي

من جديد نيوكاسل يسقط احد الكبار...

سقط ليفربول علي ملعب سان جيمس بارك امام نيوكاسل يونايتد في افتتاح الجوله العاشره من مسابقه الدوري الإنجليزي الممتاز بهدف دون رد في بروفته الاخيره قبل السفر الي ملعب سنتياجو برنابيو منتصف هذا الاسبوع لملاقاه ريال مدريد في الجوله الرابعه من دور مجموعات ابطال اوروبا.

لعب ليفربول مباراه فقيره في معظم الاوقات وترك نيوكاسل يسيطر علي الملعب بالطول والعرض خلال الشوط الاول ولم يكن له الا بعض الهجمات القليله في الشوط الثاني ليخسر من جديد في حضور العميد ستيفن جيرارد والمهاجم الجديد غير المفيد ماريو بالوتيلي.

واحتفل نيوكاسل بفوزه الثاني علي التوالي امام احد كبار البريميرليج حيث اسقط فريق توتنهام هوتسبير علي ملعب وايت هارت لين الجوله الماضيه بهدفين لهدف قبل ان يطيح بحامل لقب كاس رابطه الانديه الانجليزيه المحترفه "مانشستر سيتي" من الدور الرابع للبطوله علي ملعب الاتحاد بعد هزيمته بهدفين دون رد.

رغم انتهاء الشوط الاول من مباراته مع ليفربول عصر اليوم بالتعادل السلبي الا انه لم يكف عن المحاوله، وكانت الحصه الاولي بالذات مليئه الاحداث المثيره كاضاعه عدد من الفرص السهله من الماكبايس، وكتعرض لاعب الوسط الفرنسي "جابريل اوبيرتان" لاصابه مفاجئه بعثرت خطط مدرب الماكبايس "الان باردو" في الدقيقه 27 قبل ان يقوم عشاق نيوكاسل بالتصفيق في الدقيقه 17 تكريمًا لروح "جون الدر ووليام سويني"، المشجعان اللذان لقيا مصرعهما يوم 17 يوليو الماضي في حادث تحطم الطائره الماليزيه فوق سماء اوكرانيا وهما في طريقهما لحضور مباراه وديه للفريق في استراليا، ثم التصفيق لاوبيرتان في الدقيقه 30 لحظه خروجه من الملعب متاثرًا بالاصابه.

محاولات نيوكاسل بدات في الدقيقه الثالثه بهجمه سريعه لعبيد واميوبي علي اليسار احبطها السلوفاكي مارتن سكرتيل بصعوبه، واكد بابيس سيسيه البدايه المشرقه لفريقه بتسديده في الدقيقه الرابعه.

وواصل رجال باردو سيطرتهم علي اول 15 دقيقه من المباراه بفضل تحركات بابيس سيسيه وسيسوكو وطالب هذا الاخير باحتساب ركله جزاء في الدقيقه التاسعه الا ان اندريه مارينر رفض ذلك مشيرًا باستمرار اللعب.

وفي الدقيقه 21 انقذ ديان لوفرين كره صعبه من داخل منطقه الجزاء للاعب سامي اميوبي ليحولها الي ركله ركنيه لم تستغل بنجاح بسبب تدخل الحكم اندريه مارينر الذي قرر احتساب خطا عكسي علي ستيفن تايلور المتقدم لاداء الدور الهجومي.

وقام عدد من بدلاء نيوكاسل امثال "ايوزي بيريز ورلاندو ارونز وريمي كابيلا وجوفران" العمليات الاحمائيه استعدادًا لحصول احدهما علي مكان اوبيرتان الذي اكد الاطباء عدم قدرته علي مواصله اللعب في الدقيقه 27، ليكون بديله رلاندو ارونز الذي احدث نشاطًا كبيرًا بعد نزوله علي الرواق الايسر.

اللمسه الاولي لرولاندو ارونز كانت ممتازه حين مر من جلين جونسون علي الرواق الايسر في الدقيقه 28، واتضح ان لدي اللاعب الاسباني شيء ليقوله في هذه اللعبه.

وتواصلت سيطره نيوكاسل علي الكره في الدقائق التي تلت نزول رلاندو ارونز بفضل التفوق الكبير لكولباك علي ستيفن جيرارد وهندرسون ولابتعاد عناصر وسط ليفربول عن الهجوم.

وانقذ الهولندي "داريل يانمات" اول فرصه لليفربول في الدقيقه 32 بتشتيت داخل المنطقه كادت تصل لماريو بالوتيلي، وفي الدقيقه 34 تعرض رلاندو ارونز للعرقله علي حافه منطقه جزاء ليفربول من ستيفن جيرارد لم ينجح كولباك في ترجمتها لهدف.

وخيب سامي اميوبي امال انصار نيوكاسل في الدقيقه 39 عندما كانت زاويه التسديد مفتوحه امامه بوضع كره طائشه وبعيده عن الثلاث خشبات عاليه في المدرجات.

وكانت الفرصه الحقيقيه الاولي لليفربول في الدقيقه 40 عندما مرر جيرارد كره مذهله لسكرتيل لم ينجح في التسجيل منها براسه، ورد نيوكاسل بسلسله من الهجمات بعد هذه اللعبه ما اسفر عن انذار سكرتيل بسبب تدخله الخشن مع سيسوكو، لكن بابيس سيسيه اهدر الركله الحره المباشره علي نيوكاسل بوضع الكره فوق العارضه.

ما حدث في الشوط الاول جرا المدرب الان باردو اكثر علي ليفربول فقد دفعه ذلك لاجراء تغيير هجومي بسحب بابيس سيسيه غير الدقيق للدفع باللاعب الاسباني القادم من تينييريفي الاسباني الصيف الماضي "ايوزي بيريز" والذي اكد نهايه الاسبوع الماضي رفضه للانتقال الي ريال مدريد وبرشلونه من اجل نيوكاسل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا