برعاية

ندعم روسيا دون قيد أو شرط

ندعم روسيا دون قيد أو شرط

موسكو ـ (ا ف ب)

اعلن رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم السويسري جوزيف سيب بلاتر امس الثلاثاء في موسكو ان (فيفا) "يدعم دون شرط او قيد" السلطات الروسيه لاستضافه نهائيات كأس العالم عام 2018 ويعارض احتمال مقاطعه المونديال بسبب الازمه الاوكرانيه.

وقال بلاتر خلال حفل في موسكو للكشف عن الشعار الرسمي لمونديال 2018: "الاتحاد الدولي يدعم بدون شرط او قيد اقامه كاس العالم في روسيا. (...) نحن نثق في هذا البلد ونثق في مسؤوليه".

واضاف "المقاطعه لن يكون لها اي تاثير ايجابي. (...) كره القدم يمكنها ان تساعد ليس فقط في توحيد روسيا، ولكن ايضا لتظهر للعالم باسره انها اقوي من اي حركه احتجاج".

وتابع "عندما حصلنا علي رسائل من امريكا الشماليه (تطالب سحب استضافه المونديال من روسيا)، كنا نرد عليها بان الامر يتعلق بكره القدم".

وكان اعضاء من مجلس الشيوخ الامريكي بينهم المرشح الرئاسي السابق جون ماكين، طلبوا في مارس الماضي من بلاتر سحب تنظيم كأس العالم 2018 من روسيا بسبب دورها في الازمه في اوكرانيا.

كما اعرب بلاتر عن ارتياحه للتقدم الذي احرزته روسيا في التحضير لنهائيات كاس العالم المقرره في 11 مدينه في انحاء البلاد.

وقال "يمكنني القول انه بالمقارنه مع البرازيل (التي استضافت كاس العالم الاخيره الصيف الماضي)، فان روسيا متقدمه بشكل كبير في الاستعدادات".

وذكر بلاتر ايضا بنجاح استضافه روسيا لدوره الالعاب الاولمبيه الشتويه في سوتشي مطلع العام الجاري علي الرغم من الانتقادات اللاذعه التي تعرضت لها قبل انطلاق الحدث الاولمبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا