برعاية

تأجيل مباراة الكلاسيكو في جنوب أفريقيا بعد مقتل الحارس سينزو ميوا

تأجيل مباراة الكلاسيكو في جنوب أفريقيا بعد مقتل الحارس سينزو ميوا

تقرر تاجيل مباراه الكلاسيكو في الدوري الجنوب افريقي بين أورلاندو بايرتس وكايزر تشيفز، والتي كانت مقرره السبت المقبل، بسبب مقتل حارس الفريق الاول سينزو ميوا اثر تعرضه لاطلاق نار.

ونقلت صحيفه (التايمز) المحليه عن براند دي فيليرز المدير التنفيذى لرابطه انديه المحترفين في جنوب افريقيا، قوله: "نؤكد ان المباراه (الكلاسيو) تم تاجيلها احتراما لميوا"، دون ان يكشف عن موعد المباراه الجديد.

واتخذ دي فيليرز القرار عقب تلقيه رساله من رئيس بايرتس، ارفين كوزا، اعتبر فيها انه "ليس من المناسب" لعب المباراه برغم الماساه.

ومن جانبه، ابدي كايزر موتاونج رئيس كايزر تشيفز موافقته علي تاجيل اللقاء الذي كان من المقرر اقامته علي ملعب سويتو في جوهانسبرج، وهو نفس الملعب الذي استضاف نهائي مونديال 2010 بجنوب افريقيا.

وقتل ميوا رميا بالرصاص الليله الماضيه خلال سطو علي منزل رفيقته العاطفيه المغنيه كيلي كومالو، بحسب ما ذكرته وسائل اعلاميه الاثنين.

واوضحت وسائل الاعلام ان رجلين قاما باقتحام منزل كومالو -الواقع في حي فوسلورس في جوهانسبرج- وطلبوا من حارس المرمى اعطاءهم هاتفه واموال وممتلكات اخري، في الوقت الذي كان يقوم فيه رجل ثالث معهم بمراقبه المنزل من الخارج.

وقالت مسئوله من الشرطه المحليه لخدمه (Eyewitness News) الاذاعيه للانباء، ان ميوا حاول ان يحمي كيلي لان احد من قاموا بالسطو علي منزلها كان يصوب السلاح نحوها، مبينه ان حارس المرمه تعرض لرصاصه في الظهر اثر تدخله لحمايتها.

يشار الي ان ميوا، حارس اورلاندو بايرتس، كان عمره 27 عاما وقد تمكن من حجز مكانه في التشكيله الاساسيه للمنتخب الجنوب افريقي، فضلا عن حصوله علي شاره قيادته.

وعرضت الشرطه الجنوب أفريقية مكافاه قدرها 150 الف راند (حوالي 11 الف يورو) كمكافاه لمن يدلي باي معلومات حول المسئولين عن جريمه قتل الحارس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا