برعاية

مباراة فاصلة بين مصر والمغرب للتأهل لمونديال«الأمريكان فوتبول»

مباراة فاصلة بين مصر والمغرب للتأهل لمونديال«الأمريكان فوتبول»

اقترب منتخب مصر للـ "الامريكان فوتبول" من التاهل لبطولة كأس العالم بالسويد، حيث سيخوض مباراه فاصله امام المغرب يوم 13 ديسمبر القادم ، في المباراه الاولي في تاريخ كرة القدم الأمريكية داخل قارة افريقيا .

ويعد منتخبات مصر والمغرب هما الوحيدان اللذان يمتلكان عضويه في الاتحاد الإفريقي للعبه والذي الذي انشا مؤخرا، بجانب نيجيريا التي تم استبعادها من التصفيات.

وبالرغم من حصول مصر علي عضويه الاتحاد الدولي، الا ان الاتحاد لم يحصل علي الموافقات المطلوبه لاشهاره.

من جانبه اكد علي رفيق قائد المنتخب ان بدايه نشاه اللعبه في مصر تعود لعام 2007 عندما تواصل بعض محبيها بالقاهره عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ليقيموا اول مباراه تنافسيه بشكل غير احترافي فيما بينهم.

واكد رفيق انه علي الرغم من الصعوبات والتكاليف التي واجهوها، الا ان مصر قد نجحت في الحصول علي عضويه الاتحاد الدولي للعبه "EFAF" عام 2013 بعد حضور وفد من الاتحاد للقاهره ، ووجدوا توافر الشروط المطلوبه من ملاعب و4 فرق ناشطه في دوري سيبدا قريبا بين الفرق الاربعه.

وصرح مؤمن نعيم رئيس الاتحاد المصري للعبه، انه تم انشاء دوري خاص للعبه، اطلق عليه " Egyptian League of American Football " وتم انشاؤه سنه 2013 بالرغم من ظهور اللعبه في 2007 في اكاديميه وادي دجله ثم توقفت في 2010 واغلقت .

واضاف ان كل ما نبذل به من جهد ذاتي ولا توجد ايه مساعدات من وزاره الشباب، موضحاً انه يناشد المسئولين بوزاره الشباب والرياضه بانشاء اتحاد رسمي للعبه للحفاظ علي كيان المنتخب وتطوير اللعبه في مصر .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا