برعاية

لجنة الحكام يقودها فاشل ويديرها سكرتير والمجاملات عنوانها الرئيسي !

لجنة الحكام يقودها فاشل ويديرها سكرتير والمجاملات عنوانها الرئيسي !

ابدي حكم الدرجه الاولي فايز الاسمري استياءه الشديد مما يدور في لجنه الحكام معتبراً اياها لجنه المجاملات، وموضحاً ان من يديرها هو سكرتير اللجنه احمد البحراني بموافقه وتاييد من عمر المهنا .. وعدّد الاسمري مشاكل الحكام مع اللجنه ومطالباً بوجود رئيس اجنبي للجنه وذلك من اجل العدل ولكي تنتهي المجاملات ..اليكم تفاصيل الحوار:-

* بعد 13 سنه في سلك التحكيم تركت المجال .. لماذا ؟

- نعم امضيت كل هذه الاعوام وسط طموح كبير واخر مباراه تواجدت فيها كانت مباراه الفيحاء والصفا الموسم الماضي وقررت ترك التحكيم لانّ الوضع لا يطاق ..!

* ماذا تعني بما لا يطاق ؟

- المحاباه يا احمد تنخر في جسد اللجنه فاللجنه تحابي حكام الشرقيه والاحساء فلهم معامله خاصه جداً من قِبل عمر المهنا .. وهناك تفاصيل لا احد يعرفها، ففي مواسم الحج يكون هناك ازمه حجوزات ووقتها حكام الشرقيه يحكمون في الشرقيه، بينما حكام الرياض يتم تكليفهم خارج المنطقه في ظل ازمه الحجوزات وهذه احد الامثله فقط وما خفي اعظم .

* ولماذا هناك اشكال علي حكام الرياض برايك ؟

- يبدو لي ان الانتخابات القت بظلالها علينا فعمر المهنا يعتقد ان حكام الرياض صوتوا لعبد الرحمن الزيد دون ان يصوتوا له لذلك وضعنا في القائمه غير المفضله لديه .

* خلال الـ 13 سنه هل كان العدل يسود حتي وصلت لجنه المهنا ؟

- كان هناك سلبيات وايجابيات بطبيعه الحال ولكن لجنه مثل لجنه المهنا لم تمر عليّ لجنه بسوئها .. فهي لجنه المجاملات وهي اللجنه التي ستقتل ما تبقي من التحكيم ..!

* اين المجاملات برايك ؟

- حكم مثل فهد العريني مع الاحترام كيف يحصل علي كل هذه الفرص رغم تراجع مستواه .. وحكم مثل شكري الحنفوش يحتفل مع مشجعي ناديه المفضل بفوز فريقهم باكثر من بطوله الموسم الماضي ويكافا بالدوليه ..! وحكم مثل محمد الهويش يخطئ اخطاء جسيمه ويكافا ايضا بالدوليه وبحفل كذلك لاستفزاز بقيه الحكام المجتهدين.

* قضيتك هنا الميول .. الكل لديه ميول ؟

- ايضا هل انت مقتنع بمستويات الحنفوش والهويش مع الحب والتقدير لهم كزملاء .. والهويش ( فشل ) المهنا عندما فشل في اجتياز اختبارات اسيا للحكام .

* قضيه يد ( دلهوم ) هي سبب اعتراض الحكام علي دوليه الهويش ؟

- القضيه المستوي بشكل عام ولا شك ان يد دلهوم احدي الدلالات علي مستوي الهويش، وبالمناسبه فقد تم تنبيه الهويش في وقت المباراه من قِبل مساعديه والحكم الرابع بان الكره في يد دلهوم ولكنه اتخذ قراره وتجاهل مساعديه وقد قام عمر المهنا بعمل تحقيق مع الحكام المساعدين والحكم الرابع بذريعه لماذا تقولون للاعلام ان الكره في يد دلهوم، مع ان الكل شاهد الكره ولم يكن هناك شيء يستخبي ..!

* هل يوجد حكم جيد لم يمنح الفرصه برايك ؟

- نعم بكل تاكيد يوجد الحكم خالد الطريس حكم مظلوم بكل ما تعنيه الكلمه فهو الاول علي حكام اسيا ولديه دوره في امريكا رشحه لها الاتحاد الاسيوي وهو حكم مظلوم مظلوم مظلوم وحاولوا تسكيته بمباراه الاهلي في جده هذا الموسم، رغم انه يستحق ان يتواجد في اكثر من مباراه ويمنح فرصا اكبر في المباريات القويه .

* مشكله اللجنه اين تقع برايك ؟

- في عمر المهنا فهو المشكله الرئيسيه وعليه ان يستقيل حتي لا يجهز علي بقايا التحكيم وعمر قوي شخصيه ولكن تخيل من يديره هو سكرتير اللجنه احمد البحراني الذي يجامل حكام الشرقيه والاحساء وهو الكل في الكل باللجنه مع عمر .

* كيف يمكن ان يكون قوي شخصيه ويديره البحراني ؟

- نعم هو يرفض الاراء كلها باستثناء اراء احمد البحراني .. قد يكون مؤمناً فيه وعلي ذلك جعله يتحكم في اللجنه .. !

* ما هي مشاكلكم كحكام سعوديين بشكل عام ؟

- لدينا مشاكل كثيره فلا يوجد مدربون فنحن نعتمد علي انفسنا في التدريبات وكذلك لا توجد دورات كافيه وايضا المكافات تتاخر بشكل غير عادي، فتوجد مكافات لها 4 سنوات لم نحصل عليها .

* هل نقلتم معاناتكم لأحمد عيد ؟

- احمد عيد يعرف كل مشاكل التحكيم وشكا له اكثر من حكم ولكن عيد علي طريقه ( يسمع من هنا ويطلع من هنا ) فهو متجاهل مشاكل التحكيم التي ستعصف بالدوري السعودي .

* ما هي الحلول برايك ؟

- يجب ان يكون هناك رئيس للجنه الحكام اجنبي لا يعرف المجاملات خصوصاً ان لدينا حكاماً موهوبين ولكن المشكله الرئيسيه تكمن في المجاملات .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا