برعاية

الأنصار اللبناني يسقط العهد والنجمة يتابع صحوته

الأنصار اللبناني يسقط العهد والنجمة يتابع صحوته

اشعل الانصار الصراع علي لقب بطوله الدوري اللبناني بعدما الحق الخساره الاولي العهد 2-0 الجمعه في المباراه التي اجريت بينهما علي ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحله الرابعه.

وقدم العهد احد اسوا مستوياته في المباراه التي رد فيها مدرب الانصار الصربي زوران بيسيتش علي المشككين بقدرته علي قياده الفريق وعليً منتقديه الذين طالبوا باقالته في الاسبوع المنصرم.

اتسمت المباراه بالرتابه، وكان الانصار الطرف الافضل فيها وسيطر علي بعض الفترات الشوط الاول من دون احداث خطوره كبيره علي مرمي حارس العهد محمد حمود، وابرز الفرص كانت تسديده بعيده من امير الحاف امسكها الحارس محمد حمود (24)، مقابل تسديده للعهد عبر التونسي محمد ايهاب المساكني الي جانب القائم (32).

وفي الشوط الثاني، واصل الانصار افضليته وشدد الخناق علي منطقه العهد، وافتتح المدافع انس ابو صالح التسجيل بعدما حول الكره براسه الي يمين الحارس حمود اثر ركله ركنيه رفعها الحاف (55).

وعزز النيجيري ابيدي برنس ادولفوس تقدم الانصار بتسديده الكره في المرمي الخالي مستثمراً كره عرضيه من حمزه عبود واثر مجهود فردي لمحمد عطوي (66).

وذرف برنس دموعه حزناً علي والده الذي توفي الخميس، علماً انه اصر علي خوض اللقاء بعدما قرر بيسيتش اراحته.

وكادت خساره العهد تكون اكثر قساوه لو احسن الفريق الاخضر استثمار فرصه لا سيما انفراد البديل عماد غدار واهداره الكره بطريقه غريبه (81)، سبقها انفراد هداف العهد الايفواري ريمي اديكو ولكن الحارس الدولي للانصار لاري مهنا كان بالمرصاد (77).

وتابع النجمه صحوته بتحقيقه فوزه الثاني علي التوالي علي حساب ضيفه شباب الساحل 3-1 علي ملعب بلديه برج حمود وامام مدرجات خاويه عقوبه للفريق النبيذي.

كان الساحل الطرف الافضل في الشوط الاول فاستحوذ علي الكره وهدد مرمي الحارس نزيه اسعد مراراً، وافتتح التسجيل عبر السوري علي غليوم من ركله حره مباشره سددها رائعه في الزاويه العليا اليمني لمرمي حارس النجمه نزيه اسعد (41)، وبعد دقيقتين ادرك العاجي لاسينا سورو التعادل للفريق النبيذي عندما سبق مدافعي الساحل واسكن الكره في قلب مرمي عباس شيت اثر كره عرضيه من السنغالي سي الشيخ عن الجهه اليمني (43).

وافتتح الهاجي بذلك سجله التهديفي مع النجمه بعد انتقاله اليه من الراسينج حيث توج هدافاً للبطوله الموسم الماضي.

وفي الشوط الثاني، سيطر النجمه علي المجريات مستفيداً من عوده الكابتن عباس عطوي بعد تعافيه من الاصابه، وبعد سيل من الفرص تقدم الفريق عبر البديل محمود سبليني الذي انهي “دربكه” امام مرمي الساحل بتسديده في الزاويه اليسري اثر ركنيه من عباس عطوي (84)، وعزز سورو تقدم النجمه بعدما تلقي الكره من تمريره اماميه من عطوي فانفرد وسجل من زاويه ضيقه لحظه خروج شيت من مرماه (88).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا